وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 3- 3 – 2024 الحكومة: مشاركة أميركا في الإنزال الجوي الأردني تؤكد تفكيك الدعم الغربي ل"إسرائيل" رام الله.. استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال جيش الاحتلال يعلن مقتل 3 من جنوده وإصابة 14 آخرين في غزة الرواشدة: متعاطي الكريستال مصيره إما الموت أو الجنون المطلق - فيديو "القسام" تفجر منزلا مفخخا بمجموعة من قوات الاحتلال جنوب قطاع غزة رأس نونيز تنقذ ليفربول أمام نوتنجهام بعد 16 عاما.. برشلونة يجدد حلمه بخطف "جوكر" ميلان غزة.. "القسام" تستولي على مسيّرة تابعة للاحتلال نيمار: أتمنى مزاملة ميسي مجددا برينتفورد يرغم تشيلسي على التعادل نساء الميثاق يعقدن الملتقى الاول للمرأة بعنوان "المرأة الأردنية في مسيرة التحديث … آفاق وميثاق " في يوم المدينة.. هل العمّانيون راضون عن الخدمات في العاصمة؟.. تقرير تلفزيوني قبيل رمضان.. أسواق دون زبائن بسبب الطفر.. تقرير تلفزيوني المراكز الشبابية في الكرك تنظم عددا من الفعاليات والأنشطة للشباب واليافعين

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/03/2023 توقيت عمان - القدس 11:42:10 PM
طقس العرب يكشف عن احتمالية تساقط الثلوج خلال المنخفض الجوي
طقس العرب يكشف عن احتمالية تساقط الثلوج خلال المنخفض الجوي

أعلن موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، تأثر الأردن بمنخفض جوي مصنف من الدرجة الثالثة (متوسط إلى عالي الدرجة).

 

وقال المتحدث الإعلامي باسم طقس العرب مهند عطيات، إن المنخفضات المصنفة من الدرجة الثالثة تتميز بغزارة كميات الأمطار فيها، وأن درجات الحرارة فيها تشهد انخفاضا أكثر.

 

وتوقع عطيات أن يصاحب المنخفض الجوي كميات أمطار في الأيام القادمة تصل من 20-80 ملم في كل منطقة، إضافة إلى سرعة الرياح المتوقع وصولها إلى 70 كم/ ساعة.

 

وأضاف أن أغلب المناطق من متوقع تأثرها بالمنخفض الجوي، إذ يبلغ مدة تأثره على الأردن 72 ساعة، ودرجات الحرارة ستتراوح ما بين 5-12 درجة مئوية.

 

وكشف عن احتمالية فرص تساقط الثلوج خلال المنخفض الجوي الحالي، قائلا إنها خفيفة وضئيلة.

 

وتابع عطيات أنه مع ساعات الفجر وصباح الأحد، متوقع أن تشهد مرتفعات الطفيلة التي يزيد ارتفاعها عن 1600 متر، زخات محدودة جدا.

 

وأوضح أن فرص الأمطار خلال الليلة الحالية محدودة، إلا أنها وبعد انتصاف الليل، تزداد فرص الأمطار تحديدا في شمالي ووسط المملكة.

 

ولفت عطيات إلى أن ساعات النهار ليوم غد الأحد، تبقى فرص الأمطار في المناطق الشمالية والوسطى، أما مساء ذات اليوم المذكور وصباح الاثنين، تتسع فرص تساقط الأمطار لتشمل أغلب مناطق الأردن.

 

وبين عطيات أن الأمطار من المتوقع أن تكون غزيرة أحيانا، يرافقها زخات من البرد، وتبقى مستمرة حتى ساعات ليل الاثنين وصباح الثلاثاء.

 

وكشف عطيات عن مراقبة طقس العرب لتشكل منخفض جوي خماسيني قد يؤثر على الأردن مع بداية شهر رمضان المبارك.

 

وأكد أن الحالة الجوية المذكورة، بحاجة إلى مزيد من المراقبة، لتأكيد ما إن كان تحمل منخفضات جوية، وتحديد طبيعة الأجواء خلال الشهر الفضيل.

 

الحقيقة الدولية - الرصد


Saturday, March 18, 2023 - 11:42:10 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023