وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 3- 3 – 2024 الحكومة: مشاركة أميركا في الإنزال الجوي الأردني تؤكد تفكيك الدعم الغربي ل"إسرائيل" رام الله.. استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال جيش الاحتلال يعلن مقتل 3 من جنوده وإصابة 14 آخرين في غزة الرواشدة: متعاطي الكريستال مصيره إما الموت أو الجنون المطلق - فيديو "القسام" تفجر منزلا مفخخا بمجموعة من قوات الاحتلال جنوب قطاع غزة رأس نونيز تنقذ ليفربول أمام نوتنجهام بعد 16 عاما.. برشلونة يجدد حلمه بخطف "جوكر" ميلان غزة.. "القسام" تستولي على مسيّرة تابعة للاحتلال نيمار: أتمنى مزاملة ميسي مجددا برينتفورد يرغم تشيلسي على التعادل نساء الميثاق يعقدن الملتقى الاول للمرأة بعنوان "المرأة الأردنية في مسيرة التحديث … آفاق وميثاق " في يوم المدينة.. هل العمّانيون راضون عن الخدمات في العاصمة؟.. تقرير تلفزيوني قبيل رمضان.. أسواق دون زبائن بسبب الطفر.. تقرير تلفزيوني المراكز الشبابية في الكرك تنظم عددا من الفعاليات والأنشطة للشباب واليافعين

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/03/2023 توقيت عمان - القدس 10:05:06 PM
"فوربس": الدينار الأردني الرابع عالميا بناءً على قيمة العملة مقابل الدولار
"فوربس": الدينار الأردني الرابع عالميا بناءً على قيمة العملة مقابل الدولار

حل الدينار الاردني في المرتبة الرابعة ضمن أقوى 10 عملات في العالم في 2023، وفق تصنيف لمجلة "فوربس"، بناءً على قيمتها مقابل الدولار الأميركي.

 

وبينت مجلة "فوربس" أن الدينار الأردني هو رابع أقوى عملة في العالم، ويساوي الدينار أردني 1.41 دولار أميركي، كما يساوي الدولار 0.71 دينار أردني

 

وقالت فوربس إنها حللت أقوى العملات بناءً على عدد وحدات العملة الأجنبية مقابل الدولار الأميركي الواحد.

 

وتصدرت 4 عملات عربية ترتيب العملات الأقوى عالميا لعام 2023، وحل الدينار الكويتي في المركز الأول، ويشتري الدينار الكويتي الواحد 3.26 دولار أميركي وهو مربوط بسلة من العملات.

 

أما الدينار البحريني فحل في المركز الثاني ويشتري الدينار البحريني الواحد 2.65 دولار أميركي، وهو مربوط بالدولار، أما الريال العماني فحل في المركز الأول، ويشتري الريال الواحد 2.6 دولار أميركي وهو مربوط بالدولار.

 

وجاء الجنيه الإسترليني في المرتبة الخامسة، فيما جاء دولار جزر كايمان بالمرتبة السادسة، وجنيه جبل طارق في المرتبة السابعة، واحتل الفرنك السويسري واليورو والدولار الأميركي المراتب الثامنة والتاسعة والعاشرة على التوالي.

 

وبينت فوربس أن عدد العملات القانونية والرسمية في العالم عددها 180 عملة، والجزء الأكبر منها معوم وتخضع أسعار صرفها لتقلبات وعوامل العرض والطلب في الأسواق العالمية، بينما عدد محدود منها تظل قيمتها عند أسعار ثابتة نتيجة ربطها بعملات رئيسية وأهمها الدولار.

 

الحقيقة الدولية - الرصد

Saturday, March 18, 2023 - 10:05:06 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023