وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 3- 3 – 2024 الحكومة: مشاركة أميركا في الإنزال الجوي الأردني تؤكد تفكيك الدعم الغربي ل"إسرائيل" رام الله.. استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال جيش الاحتلال يعلن مقتل 3 من جنوده وإصابة 14 آخرين في غزة الرواشدة: متعاطي الكريستال مصيره إما الموت أو الجنون المطلق - فيديو "القسام" تفجر منزلا مفخخا بمجموعة من قوات الاحتلال جنوب قطاع غزة رأس نونيز تنقذ ليفربول أمام نوتنجهام بعد 16 عاما.. برشلونة يجدد حلمه بخطف "جوكر" ميلان غزة.. "القسام" تستولي على مسيّرة تابعة للاحتلال نيمار: أتمنى مزاملة ميسي مجددا برينتفورد يرغم تشيلسي على التعادل نساء الميثاق يعقدن الملتقى الاول للمرأة بعنوان "المرأة الأردنية في مسيرة التحديث … آفاق وميثاق " في يوم المدينة.. هل العمّانيون راضون عن الخدمات في العاصمة؟.. تقرير تلفزيوني قبيل رمضان.. أسواق دون زبائن بسبب الطفر.. تقرير تلفزيوني المراكز الشبابية في الكرك تنظم عددا من الفعاليات والأنشطة للشباب واليافعين

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/03/2023 توقيت عمان - القدس 9:30:06 AM
واشنطن: أي وقف للنار بوساطة صينية سيكون لصالح روسيا
واشنطن: أي وقف للنار بوساطة صينية سيكون لصالح روسيا

استبقت واشنطن زيارة الرئيس الصيني، إلى موسكو وأعلنت معارضتها لأي دعوة لوقف النار بأوكرانيا. فقد قال جون كيربي، المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، امس الجمعة، إن الولايات المتحدة لديها مخاوف كبيرة من أن تحاول الصين تقديم نفسها كصانع للسلام في الحرب في أوكرانيا من خلال الدعوة لوقف إطلاق النار.

 

وقال كيربي للصحافيين في إفادة إن أي وقف لإطلاق النار في هذه المرحلة لن يؤدي إلى سلام عادل ودائم بين أوكرانيا وروسيا، "وسيكون لصالح موسكو".

 

إلى هذا، أعلن مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، اليوم الجمعة، عن ثقته في أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الصيني، شي جين بينغ، سيبحثان النزاع في أوكرانيا، خلال لقائهما المرتقب الأسبوع المقبل في موسكو.

 

وقال أوشاكوف للصحافيين: "بالطبع سيجري بحث النزاع في أوكرانيا، نحن نثمن عاليا الموقف المتحفظ والمدروس للقيادة الصينية بشأن هذه المسألة، ونحن على علم بخطة التسوية الصينية".

 

كما أضاف: "أنا متأكد من أن كلاً من الزعيمين سيتبادلان تقييماتهما للوضع الحالي في سياق تطور النزاع بأوكرانيا، أما عن الأفكار التي ستنشأ بعد ذلك، فسنرى".

 

وأشار مساعد الرئيس الروسي إلى أن موسكو "تثمن التفهم الذي أظهرته بكين للأسباب الحقيقية للنزاع في أوكرانيا. نثمن بالإيجاب بيان المتحدث باسم الخارجية الصينية في 24 فبراير (مبادرة السلام الصينية المكونة من 12 بندا)، قسم كبير من تقييمات الأصدقاء الصينيين يتطابق مع رؤيتنا للوضع الراهن".

 

بالإضافة إلى ذلك، وردا على سؤال حول اعتزام شي جين بينغ التحدث مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي عبر الفيديو بعد لقائه مع بوتين، قال أوشاكوف: "أعلم أن شي جين بينغ سيأتي إلى موسكو وبعد ذلك سيطير من موسكو إلى بكين".

 

وفي حديثه عن الموضوعات الدولية الأخرى المدرجة على جدول أعمال المحادثات بين الزعيمين الروسي والصيني، أشار أوشاكوف إلى أن "موسكو وبكين تتخذان مواقف متقاربة أو متطابقة بشأن مشاكل العالم الرئيسية، وتؤيدان تشكيل نظام عالمي متعدد الأقطاب أكثر عدلاً وديمقراطية، وضمان الأمن المتساوي وغير القابل للتجزئة".

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Saturday, March 18, 2023 - 9:30:06 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023