8 إصابات بحادثي سير على طريقي الصحراوي و"إربد- عمّان" التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين في برنامجي الماجستير والدكتوراه في نيوزيلندا بريطانيا.. عروسان ينفقان 16 ألف دولار على كعكة زفاف بديلان جديدان في ليفربول لخلافة كلوب أوكرانيا: تدمير 16 من أصل 18 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا النظام السوري يعلن إسقاط 7 مسيرات استهدفت مواقع عسكرية بحماة وإدلب العداء ذياب يحطم رقما قياسيا اردنيا وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 26- 2 -2024 الصين تعلن عن إنشاء جيل جديد من المركبات الفضائية الدوري الإيطالي.. يوفنتوس ينتزع فوزاً ثميناً من فروزينوني حماس : ماضون في العملية التفاوضية وهدفنا تحقيق مصالح الشعب الفلسطيني 29 مليون شخص يستخدمون متجر RuStore للتطبيقات شهرياً الفايز: رجال الدولة يُحرجون لحضور الجاهات مختصون: كل السيناريوهات تدل على قرب التوصل لوقف إطلاق النار في غزة - فيديو والدة رونالدو توجه رسالة لنادي النصر قبل مواجهته المرتقبة ضد الشباب

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/03/2023 توقيت عمان - القدس 11:07:44 PM
بولندا وسلوفاكيا ترسلان مقاتلات لكييف.. وموسكو "سندمرها"
بولندا وسلوفاكيا ترسلان مقاتلات لكييف.. وموسكو "سندمرها"

بعدما قررت بولندا وسلوفاكيا إرسال مقاتلات ميغ-29 إلى أوكرانيا، أكد الكرملين في بيان اليوم الجمعة، أنه سيدمرها. وأوضح الكرملين أيضاً أن المقاتلات التي تُقدم لأوكرانيا من سلوفاكيا تحديداً قديمة وغير ضرورية.

 

في السياق ذاته، كشف رئيس الوزراء السلوفاكي، إدوارد هيغر، اليوم، أن بلاده وافقت على إرسال طائرات مقاتلة من طراز "ميغ 29" إلى أوكرانيا.

 

وأوضح هيغر أن سلوفاكيا ستزود كييف أيضاً بجزء من نظام الدفاع الجوي "KUB"، بحسب ما نقلت "رويترز".

 

وتعتبر سلوفاكيا ثاني دولة ترسل طائرات حربية إلى كييف بعد بولندا التي أعلنت الخميس أنها ستفعل ذلك.

 

وكان أسطولها المكون من 11 طائرة "ميغ 29" قد تقاعد الصيف الماضي ومعظم الطائرات ليست في حالة تشغيلية، حيث سترسل تلك التي تعمل وسيذهب الباقي لقطع الغيار.

 

وكان حلفاء الناتو مثل بولندا وسلوفاكيا مؤيدين صريحين بشكل خاص لكييف منذ ذلك بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير 2022.

 

يذكر أن بولندا أعلنت أمس الخميس، أنها سترسل إلى أوكرانيا أربع طائرات مقاتلة من طراز MiG-29 في الأيام المقبلة، مما يجعلها أول حلفاء كييف يوفرون مثل هذه الطائرة.

 

ورفضت الدول الغربية التي زودت أوكرانيا بالأسلحة حتى الآن إرسال طائرات مقاتلة، رغم طلب كييف عدة مرات من حلفائها الغربيين تسليمها مقاتلات-قاذفات حديثة على أمل الحصول على مقاتلات إف-16 الأميركية.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Friday, March 17, 2023 - 11:07:44 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023