وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 30 – 5 – 2024 رونالدو يتسلم جائزة هداف الدوري السعودي "الاتصالات الفلسطينية": الكارثة الإنسانية تتعمق في غزة لانقطاع خدمات الاتصالات السلطات السعودية تتوعد مخالفي أنظمة الحج جيش الاحتلال: إصابة شخصين بجروح خطيرة في عملية دهس قرب نابلس "الحوثيون" يعلنون إسقاط طائرة أميركية من طراز "MQ_9" "القسام" و"سرايا القدس" تقصفان قوات الاحتلال بالهاون غرب رفح " البدور والمشاقبة " : على الدولة قراءة نتائج انتخابات طلبة الجامعات بتأني و الاستفاده منها للانتخابات النيابية - فيديو جيش الاحتلال يعلن السيطرة على محور فيلادلفيا بالكامل سابالينكا ودي مينور يتقدمان في رولان جاروس طريقة موثوقة من آبل لإطالة عمر بطارية "آيفون" ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر سيراميكا كليوباترا يعبر مكادي إلى ثمن نهائي كأس مصر كيل عن مستقبل هوميلز: نركز على مباراة الريال فقط عاملو الإغاثة في السودان يعانون ويموتون.. تحذير أممي

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 14/03/2023 توقيت عمان - القدس 6:48:35 PM
دراسة تكشف تأثير مشاهدة الأفلام الإباحية
دراسة تكشف تأثير مشاهدة الأفلام الإباحية

وفقا للعلماء، لبناء وتطوير علاقات رومانسية صحية ومتناغمة وطويلة الأمد، من الأفضل تجنب مشاهدة أي شكل من أشكال الأفلام الإباحية.

 

وتشير مجلة Journal of Sex Research إلى أن الباحثين اكتشفوا أن مشاهدة الإفلام الإباحية على أي مستوى يلحق الضرر بالعلاقات الرومانسية.

 

وقد توصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج من نتائج استطلاع شارك فيه أكثر من 3500 شخص لهم علاقات ملتزمة. وكان الهدف من إجراء هذا الاستطلاع معرفة ما إذا كانت هناك علاقة بين استخدام الأفلام الإباحية وجنس الإنسان وتدينه وإدمانه المزعوم وما ماهية هذه العلاقة.

 

ولم يعرض الباحثون الأفلام الإباحية على المشاركين في الاستطلاع، وبدلا من ذلك طلبوا منهم الإجابة على أسئلة محددة عن مشاهدة الأفلام الإباحية، وكذلك عن مدى رضاهم عن علاقاتهم وما إذا كانوا يعتبرونها مستقرة.

 

وظهر للباحثين أن مشاهدة الرجال أو النساء للأفلام الإباحية يؤثر سلبا في العلاقات الرومانسية. وتؤثر سلبا بدرجة أكبر في الشعور باستقرار هذه العلاقات.

ويقول البروفيسور براين ويلوبي: "يؤدي مشاهدة الرجال والنساء للأفلام الإباحية إلى ضعف استقرار العلاقة بينهما".

وقد أظهرت نتائج الاستطلاع، أن الرجال ذوي المعتقدات الدينية مثلا يشعرون بسوء حالتهم عند اللجوء إلى المواد الإباحية بسبب عدم توافق هذا السلوك مع معتقداتهم.

 

ويضيف ويلوبي: "أعتقد أن علينا التحدث أكثر عن التأثير السلبي للأفلام الإباحية في العلاقات لأنها عامل خطر للعلاقات. لأن معظم المتزوجين ربما لا يدركون أن استخدامهم للأفلام الإباحية يمكن أن يلحق الضرر بعلاقاتهم. وآمل أن تساعد مثل هذه الدراسات السياسيين وغيرهم على المباشرة بالحديث عن ضرورة تثقيف الناس عن الخطر المحتمل للأفلام الإباحية وابتكار موارد أفضل للأفراد والأزواج عن هذا الموضوع".

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, March 14, 2023 - 6:48:35 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023