وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 30 – 5 – 2024 رونالدو يتسلم جائزة هداف الدوري السعودي "الاتصالات الفلسطينية": الكارثة الإنسانية تتعمق في غزة لانقطاع خدمات الاتصالات السلطات السعودية تتوعد مخالفي أنظمة الحج جيش الاحتلال: إصابة شخصين بجروح خطيرة في عملية دهس قرب نابلس "الحوثيون" يعلنون إسقاط طائرة أميركية من طراز "MQ_9" "القسام" و"سرايا القدس" تقصفان قوات الاحتلال بالهاون غرب رفح " البدور والمشاقبة " : على الدولة قراءة نتائج انتخابات طلبة الجامعات بتأني و الاستفاده منها للانتخابات النيابية - فيديو جيش الاحتلال يعلن السيطرة على محور فيلادلفيا بالكامل سابالينكا ودي مينور يتقدمان في رولان جاروس طريقة موثوقة من آبل لإطالة عمر بطارية "آيفون" ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر سيراميكا كليوباترا يعبر مكادي إلى ثمن نهائي كأس مصر كيل عن مستقبل هوميلز: نركز على مباراة الريال فقط عاملو الإغاثة في السودان يعانون ويموتون.. تحذير أممي

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/03/2023 توقيت عمان - القدس 3:11:34 PM
"مالية النواب" تُناقش تقارير ديوان المحاسبة المتعلقة بوزارة الشباب
"مالية النواب" تُناقش تقارير ديوان المحاسبة المتعلقة بوزارة الشباب

الحقيقة الدولية – عمان

 

ناقشت اللجنة المالية النيابية الإستيضاحات والمخالفات المتعلقة بوزارة الشباب، وذلك في إطار مناقشة تقارير ديوان المحاسبة للأعوام 2018 و2019 و2020 و2021 .

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة، اليوم الاربعاء، برئاسة النائب الدكتور نمر السليحات، وحضور وزير الشباب محمد النابلسي وامين عام الوزارة حسين الجبور ورئيس ديوان المحاسبة بالوكالة إبراهيم المجالي ومدير التقارير في ديوان المحاسبة فوزان الوريكات وعدد من المعنيين في وزارة الشباب.

 

وقال السليحات إن اللجنة استمعت الى ردود الوزارة حول الاستيضاحات الواردة في التقرير والتي تركزت حول حسابات نادي مدينة الحسين للشباب للفترة 2013-2016، وعطاء أعمال صالة رياضية متعددة الأغراض في معان.

 

وأشار الى اللجنة أوصت بمتابعة تنفيذ توصيات اللجان المشتركة المشكلة بين الوزارة وديوان المحاسبة، ومتابعة تحصيل الذمم المستحقة لنادي مدينة الحسين للشباب.

 

بدوره، أكد النابلسي حرص الوزارة على المحافظة على المال العام، مشيرا الى أنه فيما يتعلق بحسابات نادي مدينة الحسين للشباب بأن النادي هيئة اهلية مستقلة مالياً وادارياً لا تخضع للأموال العامة وأن الوزارة هي من طلبت من ديوان المحاسبة بالتدقيق.

 

وأوضح انه تم إحالة جميع الأوراق لمستشار قانوني خارجي لغايات عمل تسوية وصلح، مشيراً إلى أنه تم تحصيل جزء وتبقى آخر.

 

وأضاف النابلسي بالنسبة إلى ملف أعمال صالة رياضية متعددة الأغراض في محافظة معان تبين انها تحت إشراف وزارة الاشغال العامة والاسكان، موضحا أنه تم توجيه كتاب للوزارة وتم تشكيل لجنة لتحديد المسؤولية.

 

وأكد أننا سنقوم باطلاع ديوان المحاسبة على جميع المراسلات والكتب الرسمية.

 

من جهته، قال المجالي إن ديوان المُحاسبة يقوم بمتابعة اجراءات التحصيل لغاية سداد جميع الديون، مضيفا أن ديوان المُحاسبة لا يقوم بإغلاق اي قضية ترد له لحين الانتهاء منها بشكل كامل حفاظا على المال العام.

 

من ناحيتهم، دعا النواب: ناجح العدوان، أسماء الرواحنة، فراس القضاة، محمد الشطناوي إلى ضرورة تصويب المخالفات، مؤكدين أهمية عمل زيارات تفتيشية من قبل الوزارة الى بيوت الشباب.

Wednesday, March 8, 2023 - 3:11:34 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023