الدفاع المدني يتعامل مع حريق محل لتنجيد السيارات بمحافظة الزرقاء الارصاد الجوية : توقعات بصيف جاف وحار جدا وتزايد فرص موجات الحر مدافع مانشستر سيتي يتعرض لموقف محرج بسبب مدرب إسبانيا! ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية الجمعة 60 قرشا مسيرة حاشدة في محيط السفارة الأميركية بالعاصمة عمان من الأخطبوط "بول" إلى أنثى الفيل "بوبي".. عراف كأس أوروبا 2024 يتوقع الفائز بالمباراة الافتتاحية نوفغورود: سيتم تجديد أسطول السيارات الحكومية الروسي بفضل سيارات "فولغا" الجديدة هل تصبح السيارات الكهربائية "القاتل الصامت الجديد"؟ مفاجأة الميركاتو.. الاتحاد السعودي يخطف نجم ريال مدريد علي محمود عليان ثوابته في ذمة الله إدارة السير تدعو لتقليل التحرك بالمركبات خلال ذروة الحَر قبل انطلاقها الليلة.. جدول مباريات يورو 2024 دور المجموعات الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية الملك يتوجه الى إيطاليا للمشاركة في أعمال قمة مجموعة السبع رئيس مركزي الميثاق : الأفق السياسي الأردني يشهد تحولا يتطلب منّا ممارسة حزبية حيوية وفاعلة

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 05/03/2023 توقيت عمان - القدس 3:32:29 PM
البنك المركزي الأوروبي: التضخم الأساسي سيظل مرتفعا على المدى القريب
البنك المركزي الأوروبي: التضخم الأساسي سيظل مرتفعا على المدى القريب

قالت كريستين لاغارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي إن التضخم الأساسي في منطقة العملة الأوروبية الموحدة اليورو سيظل مرتفعا على المدى القريب ومن ثم فإن رفع البنك لسعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في وقت لاحق من هذا الشهر أصبح أكثر ترجيحا بشكل متزايد.

 

ورفع المركزي الأوروبي بالفعل الفائدة بثلاث نقاط مئوية منذ يوليو وتعهد بإقرار زيادة بنصف نقطة مئوية أخرى في 16 مارس.

 

وقالت لاغارد لمجموعة فوسينتو الإعلامية الإسبانية إن الزيادة المشار إليها أصبحت حاليا "مرجحة جدا جدا" وحذرت من أن التضخم الأساسي، الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والوقود المتقلبة، قد يظل مرتفعا بصورة مزعجة حتى مع انخفاض معدل التضخم الإجمالي في الأشهر المقبلة.

 

ونقلت المجموعة عنها القول اليوم الأحد "على المدى القصير، سيكون التضخم الأساسي مرتفعا".

 

ونبه عدد من صناع السياسات مؤخرا إلى أن رفع المركزي الأوروبي للفائدة يجب أن يستمر حتى يبدأ التضخم الأساسي في الانخفاض نحو المعدل المستهدف البالغ اثنين بالمئة.

 

وارتفع التضخم الأساسي بمنطقة اليورو إلى مستوى قياسي عند 5.6 بالمئة الشهر الماضي ويخشى بعض صناع السياسيات من أن الزيادة ترجع لزيادة في الأجور في قطاع الخدمات مما يجعل نمو الأسعار أكثر قابلية للاستمرار ويزيد من صعوبة كبحه.

 

والمشكلة بالنسبة للتضخم الأساسي أنه مؤشر رئيسي على استمرارية نمو الأسعار، ويشير ارتفاعه العنيد إلى أن خفض المعدل الرئيسي إلى هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2 بالمئة قد يستغرق وقتا طويلا.

 

وأكدت لاغارد "علينا أن نواصل اتخاذ أي إجراءات ضرورية لإعادة التضخم إلى اثنين بالمئة وسنفعل ذلك".

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, March 5, 2023 - 3:32:29 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023