وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 30 – 5 – 2024 رونالدو يتسلم جائزة هداف الدوري السعودي "الاتصالات الفلسطينية": الكارثة الإنسانية تتعمق في غزة لانقطاع خدمات الاتصالات السلطات السعودية تتوعد مخالفي أنظمة الحج جيش الاحتلال: إصابة شخصين بجروح خطيرة في عملية دهس قرب نابلس "الحوثيون" يعلنون إسقاط طائرة أميركية من طراز "MQ_9" "القسام" و"سرايا القدس" تقصفان قوات الاحتلال بالهاون غرب رفح " البدور والمشاقبة " : على الدولة قراءة نتائج انتخابات طلبة الجامعات بتأني و الاستفاده منها للانتخابات النيابية - فيديو جيش الاحتلال يعلن السيطرة على محور فيلادلفيا بالكامل سابالينكا ودي مينور يتقدمان في رولان جاروس طريقة موثوقة من آبل لإطالة عمر بطارية "آيفون" ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر سيراميكا كليوباترا يعبر مكادي إلى ثمن نهائي كأس مصر كيل عن مستقبل هوميلز: نركز على مباراة الريال فقط عاملو الإغاثة في السودان يعانون ويموتون.. تحذير أممي

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/02/2023 توقيت عمان - القدس 6:10:36 PM
الفوسفات تدشن مشروع تخضير جبل الجبس في مجمعها الصناعي بالعقبة
الفوسفات تدشن مشروع تخضير جبل الجبس في مجمعها الصناعي بالعقبة

دشنت شركة مناجم الفوسفات الأردنية، اليوم الاثنين، مشروع تخضير (جبل الجبس) في منطقة تكديس الجبس بالمجمع الصناعي التابع للشركة جنوبي مدينة العقبة.

وجاء تدشين المشروع الذي رعاه رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور محمد الذنيبات، بحضور رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز، ومحافظ العقبة خالد الحجاج، تزامنا مع احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأكد الدكتور الذنيبات خلال الحفل الذي حضره عدد من المسؤولين الحكوميين وممثلي الشركات الكبرى العاملة في المنطقة، أهمية العقبة وما تتميز به كموقع استراتيجي كونها المنفذ البحري الوحيد للأردن، وتشكل مركزا لأكبر المشاريع الاستثمارية الوطنية.

وقال إن المشروع، الذي يأتي انسجاما مع الرؤية الملكية السامية في الحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة، يتضمن زراعة 10 آلاف شجرة حرجية ومثمرة على امتداد 20 ألف متر مربع وعلى عدة مراحل، ويهدف إلى تحويل المنطقة إلى نقطة جذب ومتنزه عام لأبناء المدينة وزوارها.

كما أكد استعداد الشركة لدعم أي مشروع تنموي في العقبة، بما يعود بالنفع على المدينة وسكانها، مشيرا إلى أنها وضعت الاستدامة البيئية على سلم أولوياتها من خلال المحافظة على البيئة، والتوجه نحو تخضير المناطق ضمن مواقع عمل الشركة، وتحويلها إلى مناطق تنموية صديقة للبيئة.

وثمن الدكتور الذنيبات، جهود إدارة المجمع الصناعي والقائمين على تنفيذ هذا المشروع التنموي الحيوي.

من جهته، أكد الفايز، أهمية المشروع الذي يعنى بتجميل العقبة كمدينة سياحية من الدرجة الأولى، والمحافظة على التوازن البيئي في المنطقة، والتخفيف من انبعاث الغازات الناتجة عن الصناعات المختلفة.

بدوره، أشاد الحجاج بجهود شركة مناجم الفوسفات، بتنفيذ المشروع في إطار مسؤوليتها المجتمعية، معتبرا أن المشروع يشكل متنزها بيئيا لجميع المواطنين، ويوفر خدمات بنية تحتية مميزة لرواده.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات المهندس عبدالوهاب الرواد، إن مخلفات صناعة الأسمدة الفوسفاتية، ومنها الفوسفوجبسوم، تشكل تحديا أمام الشركات، مبينا أن مناجم الفوسفات حولت هذا التحدي إلى مشروع ريادي فريد من نوعه، وجعلت من جبل الجبس متنزها بيئيا أخضر يسهم في تحسين عوامل وقراءات البيئة المحيطة أسوة بشركات الأسمدة العالمية المتطورة في هذا الجانب.

وأوضح مدير إدارة المجمع الصناعي في العقبة المهندس عبدالعزيز العراكزة، أن الشركة اعتمدت في تنفيذ المشروع على مواد صديقة للبيئة ومعاد تدويرها، إضافة إلى استخدام مياه الري المعالجة.

وفي نهاية الحفل شارك الحضور بزراعة الأشجار في الموقع.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, February 27, 2023 - 6:10:36 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023