وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 25- 6 – 2024 وزراء تربيه : نعطي مسكنات لنظام "التوجيهي" ولا يمكن إصلاحه ما دامت القرارات فردية - فيديو الأمن: التحقيقات بقضية ماركا الجنوبية قادت لموقع آخر اخفيت مواد متفجّرة في أبو علندا أحزاب : : نجاح الأحزاب يعتمد على أن يكون العضو المنتسب يؤمن بالفكرة - فيديو نبيه بري: حركة أمل ستقاتل لجانب حزب الله إبنة جرش نيڨين محمد العياصرة - الى الانتخابات النيابيه بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء مصر .. تفاصيل مروعة في قضية (مذبحة رستم الأسرية) محرر الشؤون الدفاعية في التيليغراف: مصادرنا شرعية حول تقرير مطار بيروت قتلى في حريق بمركز أبحاث قرب موسكو ليفربول يرحب برحيل دياز لبرشلونة.. ويختار بديله من الليجا شكر على التعازي من عشيرتي الحجازين والعكشة رسميا.. قمة الأنصار والنجمة بدون جمهور بعد سنتين.. النيابة العامة المغربية تقرر إغلاق ملف "مأساة مليلية"

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/02/2023 توقيت عمان - القدس 2:43:10 PM
"المالية النيابية": لا تهاون مع أي مخالفة في تقرير ديوان المحاسبة
"المالية النيابية": لا تهاون مع أي مخالفة في تقرير ديوان المحاسبة

الحقيقة الدولية – عمان

 

 عقدت اللجنة المالية النيابية، اجتماعًا اليوم الأحد، لوضع آلية عملها في مناقشة تقارير ديوان المحاسبة للأعوام 2018 وحتى 2021، وذلك بحضور رئيس مجلس النواب بالإنابة الدكتور أحمد الخلايلة، ورئيس ديوان المحاسبة بالوكالة ابراهيم المجالي.

وقال الخلايلة إن ديوان المحاسبة من المؤسسات التي تحظى بثقة المواطن وتقديره، مؤكداً في ذات الوقت ضرورة تطوير العمل لدى ديوان المحاسبة وتقديم كل أنواع الدعم المطلوب للارتقاء بإدائه.

وأشار إلى أن مجلس النواب وديوان المحاسبة ذراعان متكاملان ومكملان لبعضهما البعض.

 

من جهته، أكد رئيس اللجنة المالية النيابية النائب الدكتور نمر السليحات العبادي، خلال الاجتماع الذي حضره النواب: يزن الشديفات، ناجح العدوان، أيوب خميس، أن لا تهاون ولا تعاطف مع أي مخالفة يتم مناقشتها في تقرير ديوان المحاسبة، موضحا أنه سيتم الاطلاع على آخر المستجدات على مختلف مخرجات ديوان المحاسبة والإجراءات التي طرأت عليها.

وقال إن مخرجات ديوان المحاسبة تضمنت القيام بالإجراءات التالية: الطلب من الحكومة الإحالة إلى القضاء، والإحالة إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، التحصيل والتصويب، والمخرجات الإدارية البسيطة التي نبقيها ضمن متابعة الديوان، مضيفا أننا بحاجة الى الانتهاء من اتخاذ القرار بشأن تلك المخرجات.

 

من ناحيته، قال المجالي إن الديوان كجهة رقابية يعمل للمحافظة على المال العام وحمايته ومنع التعدي عليه، لافتا إلى ان المخرجات التي يتم اخراجها من ديوان المحاسبة يتم مناقشتها مع الدائرة المعنية.

Sunday, February 26, 2023 - 2:43:10 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023