اردنيون يرفضون التوجه الحكومي نحو فرض رسوم على استخدام الطرق.. تقرير تلفزيوني مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الفريحات الملك يتلقى اتصالا من رئيس الوزراء الإسباني ويبحثان التطورات في المنطقة راصد ينشر خارطة الأحزاب السياسية الأردنية وتوجهاتها للانتخابات النيابية 2024 منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير التربية والتعليم جرش.. محاضرة دينية في منتدى الوسطية للفكر والثقافة فضيلة العالم المجاهد الشّيخ عبد المجيد الزنداني في ذمة الله العقبة الخاصة تنهي أتمتة 157 خدمة إلكترونية 13مشروعا لتحسين الطرق في الطفيلة مركز صحي العيص يستأنف تقديم خدماته الأسبوع المقبل وزيرة التنمية تلتقي أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية جلسة حوارية في امانة عمان حول تحديث المنظومة السياسية ومخرجاتها زين الراعي البلاتيني لمسابقة مبرمجي المستقبل العربية الثالثة عشر جامعة مؤتة: رئيس الجامعة يرعى اليوم العلمي ويوم الخريج في كلية الزراعة المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك في المؤتمر العالمي التاسع للمحيطات

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/02/2023 توقيت عمان - القدس 11:32:28 PM
لواء سابق بالجيش المصري يتحدث عن ضربة قوية وجهتها الصين لأمريكا
لواء سابق بالجيش المصري يتحدث عن ضربة قوية وجهتها الصين لأمريكا

وقال سمير فرج خلال حوار عبر فضائية صدى البلد المصرية: إن هذا المنطاد قام بالتصوير الجوي في منطقة مونتانا الأمريكية؛ حيث توجد القوة الاستراتيجية الجوية الأمريكية والمخزون النووي.

 

وأضاف اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي: أن المنطاد الصيني ظل لمدة 4 أيام في الأجواء الأمريكية، مشيرًا إلى أن هذا المنطاد يمثّل نجاحًا علميًا، وتطورًا تكنولوجيًّا لبكين.

واستكمل سمير فرج تعليقًا على أزمة المنطاد الصيني: قرصة ودن لأمريكا؛ الصين بتقولهم إحنا جينالكم وفوقكم.

 

وفي سياق آخر، أكد فرج أن تصنيفات القوة العسكرية جاءت على رأسها أمريكا ثم روسيا والصين فالهند ثم بريطانيا وكوريا الشمالية، وحلت مصر رقم 14 عالميا، والأولى عربيا وفي الشرق الأوسط وذلك وفق موقع غلوبال فاير باور المختص بتصنيفات قوة الجيوش.

 

وأشار إلى أن الجيش المصري مستعد وجاهز لمواجهة أي أزمات في هذا السياق، لافتا إلى أن تصنيف قوة الجيوش يكون وفق 60 عاملا للتقييم.

 

وأوضح اللواء سمير فرج: أن القواعد الأمريكية لا تماثل قاعدة محمد نجيب المصرية وهي الأكبر في الشرق الأوسط، لافتا إلى أن مصر تمتلك سادس أكبر قوة بحرية حول العالم، ومصر هي ثامن دولة حول العالم امتلاكا للقوة الجوية، والرابعة حول العالم من حيث الطائرات الهليكوبتر.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, February 8, 2023 - 11:32:28 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023