وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 3- 3 – 2024 الحكومة: مشاركة أميركا في الإنزال الجوي الأردني تؤكد تفكيك الدعم الغربي ل"إسرائيل" رام الله.. استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال جيش الاحتلال يعلن مقتل 3 من جنوده وإصابة 14 آخرين في غزة الرواشدة: متعاطي الكريستال مصيره إما الموت أو الجنون المطلق - فيديو "القسام" تفجر منزلا مفخخا بمجموعة من قوات الاحتلال جنوب قطاع غزة رأس نونيز تنقذ ليفربول أمام نوتنجهام بعد 16 عاما.. برشلونة يجدد حلمه بخطف "جوكر" ميلان غزة.. "القسام" تستولي على مسيّرة تابعة للاحتلال نيمار: أتمنى مزاملة ميسي مجددا برينتفورد يرغم تشيلسي على التعادل نساء الميثاق يعقدن الملتقى الاول للمرأة بعنوان "المرأة الأردنية في مسيرة التحديث … آفاق وميثاق " في يوم المدينة.. هل العمّانيون راضون عن الخدمات في العاصمة؟.. تقرير تلفزيوني قبيل رمضان.. أسواق دون زبائن بسبب الطفر.. تقرير تلفزيوني المراكز الشبابية في الكرك تنظم عددا من الفعاليات والأنشطة للشباب واليافعين

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/02/2023 توقيت عمان - القدس 11:10:25 PM
هيئة حقوقية: أكثر من 900 معتقل إداري في سجون الاحتلال
هيئة حقوقية: أكثر من 900 معتقل إداري في سجون الاحتلال

أفادت هيئة حقوقية فلسطينية، اليوم الثلاثاء، بأن عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال بلغ أكثر من 900 معتقل، من بينهم المعتقلة رغد الفني، وخمسة أطفال.

 

وأوضح "نادي الأسير" (منظمة أهلية مقرها رام الله) في بيان صحفي أن "المعتقلين الإداريين يقبعون بشكل أساس في ثلاثة سجون، هي عوفر (379)، والنقب (345)، ومجدو (160)، فيما يقبع بقيتهم في عدة سجون أخرى".

 

وأشار إلى أن ‏"الاحتلال أصدر أكثر من 12 ألف أمر اعتقال إداريّ على مدار التسع سنوات الماضية، وكانت أعلى نسبة خلال العام المنصرم، بواقع 2409 أوامر".

 

وبين أن "أكبر المعتقلين الإداريين سنّا هو المعتقل جمال النسر (76 عاما)، مشيرا إلى أن 80 بالمئة من المعتقلين الإداريين تعرضوا للاعتقال سابقا، ومنهم من أمضى في الأسر سنوات.

 

وأضاف البيان أن ‏أكثر من 80 معتقلا إداريا، يواصلون مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال، رفضا لاعتقالهم وسياسات محاكم الاحتلال الجائرة.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 


Tuesday, February 7, 2023 - 11:10:25 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023