وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 3- 3 – 2024 الحكومة: مشاركة أميركا في الإنزال الجوي الأردني تؤكد تفكيك الدعم الغربي ل"إسرائيل" رام الله.. استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال جيش الاحتلال يعلن مقتل 3 من جنوده وإصابة 14 آخرين في غزة الرواشدة: متعاطي الكريستال مصيره إما الموت أو الجنون المطلق - فيديو "القسام" تفجر منزلا مفخخا بمجموعة من قوات الاحتلال جنوب قطاع غزة رأس نونيز تنقذ ليفربول أمام نوتنجهام بعد 16 عاما.. برشلونة يجدد حلمه بخطف "جوكر" ميلان غزة.. "القسام" تستولي على مسيّرة تابعة للاحتلال نيمار: أتمنى مزاملة ميسي مجددا برينتفورد يرغم تشيلسي على التعادل نساء الميثاق يعقدن الملتقى الاول للمرأة بعنوان "المرأة الأردنية في مسيرة التحديث … آفاق وميثاق " في يوم المدينة.. هل العمّانيون راضون عن الخدمات في العاصمة؟.. تقرير تلفزيوني قبيل رمضان.. أسواق دون زبائن بسبب الطفر.. تقرير تلفزيوني المراكز الشبابية في الكرك تنظم عددا من الفعاليات والأنشطة للشباب واليافعين

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 03/02/2023 توقيت عمان - القدس 11:12:11 PM
الجمهوريون يعزلون إلهان عمر من لجنة الشؤون الخارجية بسب تصريح عن (إسرائيل)
الجمهوريون يعزلون إلهان عمر من لجنة الشؤون الخارجية بسب تصريح عن (إسرائيل)

عزل الجمهوريون في مجلس النواب الأمريكي يوم الخميس النائبة الديمقراطية إلهان عمر من لجنة رفيعة المستوى بسبب تصريحات تعود لعام 2019 قوبلت بتنديد على نطاق واسع باعتبارها معادية للسامية، وذلك بعد عامين من تجريد الديمقراطيين جمهوريين اثنين من مهامهما باللجنة.

 

وصوت مجلس النواب المنقسم بشدة لصالح عزل إلهان من لجنة الشؤون الخارجية بتأييد 218 صوتا مقابل رفض 211، وعزا الجمهوريون الخطوة إلى تلك التعليقات، التي اعتذرت عنها لاحقا.

 

إلهان عمر التي وصلت إلى الولايات المتحدة لاجئة من الصومال، هي النائبة الوحيدة أفريقية المولد في الكونغرس وواحدة من مسلمات قليلات فيه. وكانت في ترتيب لتصبح أكبر النواب الديمقراطيين في اللجنة الفرعية المعنية بأفريقيا بلجنة الشؤون الخارجية.

 

وقد عزا الجمهوريون، الذين فازوا بأغلبية ضئيلة في مجلس النواب في انتخابات نوفمبر-تشرين الثاني بعدما كانوا يشكلون الأقلية لسنوات، رغبتهم في طردها من اللجنة بسبب تصريحات تضمنت تغريدة عام 2019 تشير فيها إلى أن أنصار إسرائيل في الساحة السياسة الأمريكية مدفوعون بالمال وليس بالمبادئ.

 

وقال الجمهوري مايك لولر أثناء النقاش "الكلمات مهمة... إنها تؤدي إلى أذى. تُحاسب النائبة بالكونغرس على أقوالها وأفعالها". وأوضحت إلهان وديمقراطيون آخرون أن التغريدة صدرت قبل سنوات وأنها حذفت المنشورات واعتذرت في ذلك الوقت.

 

وقبل لحظات من قرار مجلس النواب إبعادها من اللجنة، صرحت إلهان بتحد "قيادتي وصوتي لن يتضاءلا إن لم أكن من أعضاء هذه اللجنة... سيصبح صوتي أعلى وأقوى". وقالت في الماضي على القوات الأمريكية وقوات الدول الأخرى أن تخضع لنفس معايير المساءلة عندما تلحق أفعالها الأذى بالمدنيين أو تقتلهم.

 

واعتبر الديمقراطيون الإطاحة بها، بقيادة رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي، بمثابة انتقام لتصويتهم في العام 2021 لصالح تجريد الجمهوريين بول غوسار ومارجوري تايلور غرين من مهامهما باللجنة بعد تصريحات تحريضية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, February 3, 2023 - 11:12:11 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023