اردنيون يرفضون التوجه الحكومي نحو فرض رسوم على استخدام الطرق.. تقرير تلفزيوني مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الفريحات الملك يتلقى اتصالا من رئيس الوزراء الإسباني ويبحثان التطورات في المنطقة راصد ينشر خارطة الأحزاب السياسية الأردنية وتوجهاتها للانتخابات النيابية 2024 منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير التربية والتعليم جرش.. محاضرة دينية في منتدى الوسطية للفكر والثقافة فضيلة العالم المجاهد الشّيخ عبد المجيد الزنداني في ذمة الله العقبة الخاصة تنهي أتمتة 157 خدمة إلكترونية 13مشروعا لتحسين الطرق في الطفيلة مركز صحي العيص يستأنف تقديم خدماته الأسبوع المقبل وزيرة التنمية تلتقي أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية جلسة حوارية في امانة عمان حول تحديث المنظومة السياسية ومخرجاتها زين الراعي البلاتيني لمسابقة مبرمجي المستقبل العربية الثالثة عشر جامعة مؤتة: رئيس الجامعة يرعى اليوم العلمي ويوم الخريج في كلية الزراعة المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك في المؤتمر العالمي التاسع للمحيطات

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 31/01/2023 توقيت عمان - القدس 10:44:32 PM
مسؤول في "حماس" يدعو السلطة الفلسطينية إلى تشكيل جبهة وطنية موحدة
مسؤول في "حماس" يدعو السلطة الفلسطينية إلى تشكيل جبهة وطنية موحدة

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، السلطة الفلسطينية إلى رفض الضغوط الأمريكية الداعية إلى استئناف التنسيق الأمني مع الاحتلال.

 

وقال الناطق باسم الحركة حازم قاسم اليوم الثلاثاء، قبيل اللقاء المقرر بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ووزير الخارجية الأمريكي توني بلنكين مساء اليوم في مقر الرئاسة في رام الله "مطلوب من السلطة أن ترفض كل الضغوط الأمريكية لصالح اتخاذ قرارات تنسجم مع الإجماع الوطني الفلسطيني، وأن لا تستجيب للمطالب الأمريكية التي يحملها وزير الخارجية الأمريكي".

 

وأضاف "على السلطة أن تعمل سريعا على اتخاذ خطوات عملية باتجاه الوحدة الوطنية، لتشكيل جبهة وطنية قادرة على مواجهة العدوان الصهيوني والضغوط الامريكية".

 

وأكد قاسم على أن زيارات أركان الإدارة الامريكية المتلاحقة إلى المنطقة أساسها "ضمان التفوق الاستراتيجي للاحتلال، كما قال الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال زيارته الأخيرة الى الدولة العبرية قبل أشهر، وكذلك وزير خارجيته بلنكين الذي يقوم بجولة في المنطقة حاليا".

 

وقال: "الولايات المتحدة تقدم دعما عسكريا وماليا وتعمل سياسيا، وفي المؤسسات الدولية لصالح الاحتلال، مما يجعلها شريكا أساسيا في العدوان على شعبنا الفلسطيني" وفق ما يرى.

 

وأضاف: "مواقف الولايات المتحدة بهذه الطريقة، تشجع الاحتلال على استمرار العدوان على شعبنا، والتصعيد ضد المقدسات، واستمرار انكار حقوق شعبنا الفلسطيني".

 

وتوقع الناطق باسم "حماس" أن "تلجأ الإدارة الامريكية إلى الضغط على السلطة الفلسطينية لضمان استمرار التنسيق الأمني على حاله، وعدم تنفيذ قرارها بوقفه بما يخدم الاحتلال".

 

ومن المقرر أن يلتقي عباس مساء اليوم مع بلنكين في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، وسط حديث عن حمل بلنكين العديد من المطالب الأمريكية للسلطة، على رأسها عودة التنسيق الأمني مع الاحتلال.

 

وكانت السلطة الفلسطينية اتخذت قبل أسبوع قرارا بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال في أعقاب هجوم شنه الاحتلال على مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية، أسفر عن استشهاد عشرة فلسطينيين.

 

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 

Tuesday, January 31, 2023 - 10:44:32 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023