وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 25- 6 – 2024 وزراء تربيه : نعطي مسكنات لنظام "التوجيهي" ولا يمكن إصلاحه ما دامت القرارات فردية - فيديو الأمن: التحقيقات بقضية ماركا الجنوبية قادت لموقع آخر اخفيت مواد متفجّرة في أبو علندا أحزاب : : نجاح الأحزاب يعتمد على أن يكون العضو المنتسب يؤمن بالفكرة - فيديو نبيه بري: حركة أمل ستقاتل لجانب حزب الله إبنة جرش نيڨين محمد العياصرة - الى الانتخابات النيابيه بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء مصر .. تفاصيل مروعة في قضية (مذبحة رستم الأسرية) محرر الشؤون الدفاعية في التيليغراف: مصادرنا شرعية حول تقرير مطار بيروت قتلى في حريق بمركز أبحاث قرب موسكو ليفربول يرحب برحيل دياز لبرشلونة.. ويختار بديله من الليجا شكر على التعازي من عشيرتي الحجازين والعكشة رسميا.. قمة الأنصار والنجمة بدون جمهور بعد سنتين.. النيابة العامة المغربية تقرر إغلاق ملف "مأساة مليلية"

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/01/2023 توقيت عمان - القدس 3:32:30 PM
تطير دون توقف.. الصين تطوّر مسيّرة بتقنية شحن "ثورية"
تطير دون توقف.. الصين تطوّر مسيّرة بتقنية شحن "ثورية"

طوّر باحثون في الصين، طريقة لاستخدام أشعة الليزر عالية الطاقة، ليس لتدمير الطائرات بدون طيار "الدرون"، ولكن لإبقائها في الجو "إلى الأبد".

 

واختبر البروفيسور لي شويلونغ وزملاءه في جامعة "نورث وسترن بوليتكنيكال"، فكرة تزويد طائرة بدون طيار بوحدة كهروضوئية، تحول الطاقة الضوئية إلى كهربائية.

 

وهكذا فلن يكون بمقدور شعاع الليزر عالي الدقة تعقب طائرات "الدرون" فحسب، بل وتشغيلها عن بعد أيضا.

 

وحسبما أوردت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست"، فقد نجحت تجربة في الجمع بين عملية الشحن المستقل ونقل الإشارات الذكية وتكنولوجيا المعالجة، الأمر الذي يؤشر للإمكانيات غير المحدودة لطاقة التشغيل التي يمكن تطبيقها على طائرات "الدرون" بنظام الكشف البصري بالأشعة تحت الحمراء من الطيف الكهرومغناطيسي.

 

ولزيادة مسافة نقل الطاقة اللاسلكية، احتاج الباحثون إلى طريقة تمكنهم من تخفيف شدة تدفق الليزر التقليدي في الغلاف الجوي، حيث تمثل الحل في تقنية تشكيل شعاع متكيف يمكن ضبط شدته.

 

ويضمن الحل إمكانية تقليل الآثار السلبية لاضطراب الهواء وتغيرات الكثافة في الغلاف الجوي، ما يحسّن من فعالية وموثوقية توصيل طاقة الليزر لمسافات طويلة.

 

ولمزيد من الفعالية، أضيفت خوارزمية حماية أيضا إلى النظام، تقوم تلقائيا بضبط طاقة الليزر إلى نطاق آمن بمجرد اكتشاف عائق في مسار الحزمة.

 

ولم يكشف الفريق عن تفاصيل مدى النظام وكفاءة التحويل الكهروضوئي، بسبب حساسية التكنولوجيا التي لها استخدامات محتملة في التطبيقات العسكرية، إلا أن الصحيفة الصينية أشارت لإمكانية تحليق "الدرون" لارتفاع مماثل لناطحة سحاب.

الحقيقة الدولية  - وكالات

Monday, January 9, 2023 - 3:32:30 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023