وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 3- 3 – 2024 الحكومة: مشاركة أميركا في الإنزال الجوي الأردني تؤكد تفكيك الدعم الغربي ل"إسرائيل" رام الله.. استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال جيش الاحتلال يعلن مقتل 3 من جنوده وإصابة 14 آخرين في غزة الرواشدة: متعاطي الكريستال مصيره إما الموت أو الجنون المطلق - فيديو "القسام" تفجر منزلا مفخخا بمجموعة من قوات الاحتلال جنوب قطاع غزة رأس نونيز تنقذ ليفربول أمام نوتنجهام بعد 16 عاما.. برشلونة يجدد حلمه بخطف "جوكر" ميلان غزة.. "القسام" تستولي على مسيّرة تابعة للاحتلال نيمار: أتمنى مزاملة ميسي مجددا برينتفورد يرغم تشيلسي على التعادل نساء الميثاق يعقدن الملتقى الاول للمرأة بعنوان "المرأة الأردنية في مسيرة التحديث … آفاق وميثاق " في يوم المدينة.. هل العمّانيون راضون عن الخدمات في العاصمة؟.. تقرير تلفزيوني قبيل رمضان.. أسواق دون زبائن بسبب الطفر.. تقرير تلفزيوني المراكز الشبابية في الكرك تنظم عددا من الفعاليات والأنشطة للشباب واليافعين

القسم : هدهد الحقيقة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 30/11/2022 توقيت عمان - القدس 2:01:00 PM
وفاة والد المحررة أحلام التميمي
وفاة والد المحررة أحلام التميمي

الحقيقة الدولية - عمان

نعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة الحاج عارف أحمد التميمي والد الأسيرة المحررة أحلام التميمي الذي فارق الحياة بعد عمر طويل قضاه في النضال والعمل الوطني.

 

وأشادت لجنة الأسرى في بيان اليوم الأربعاء، بمناقب الراحل الكبير فقيد فلسطين موضحة أنه خدم في الجيش الأردني مدة طويلة وأن كريمته التميمي كانت قد اعتقلت على يد قوات الاحتلال في 1 سبتمبر 2001 وحكم عليها بالسجن 16 مؤبداً على خلفية مشاركتها بالعمل المقاوم والانتماء لكتائب الشهيد عز الدين القسام وتحررت في صفقة “وفاء الأحرار” في 18 أكتوبر 2011.

 

وأوضحت أن التميمي تزوجت بعد التحرر من ابن عمها نزار سمير التميمي الذي كان اعتقل على يد قوات الاحتلال في 9 / 11 / 1993 على خلفية الانتماء لحركة فتح وقد تحرر في صفقة “وفاء الأحرار” وتم إبعاده إلى المملكة الأردنية الهاشمية وحصل مع زوجته بعد التحرر على درجة الماجستير من جامعة الشرق الأوسط.

 

وفي السياق، هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية المُحررة التميمي، مقدمًا لها التعازي بوفاة والدها.

 

وأشاد هنية، وفق بيان لمكتبه، بـ”مناقب الفقيد رحمه الله وجهاده وكريمته التي تحررت في صفقة وفاء الأحرار بعد أن قضت محكمة صهيونية بسجنها لمدة 16 مؤبدًا قضت منهم نحو عشرة أعوام في سجون الاحتلال، ثم أُبعدت إلى الأردن الشقيق”.

Wednesday, November 30, 2022 - 2:01:00 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023