. بايدن: تهديد روسيا بالنووي يعرض البشرية لخطر حرب "نهاية العالم"

أمين عام الأمم المتحدة ينبه مجلس الأمن بشأن غزة مختصون : فشل للاحتلال على ارض المعركة والوصول الى هدنة جديدة يحتاج الى وقت - فيديو رئيس وزراء العدو يزعم أن قوات الاحتلال تطوق منزل يحيى السنوار الطراونة : 120 الف حالة التهاب تنفسي و50 الف التهاب جلدي معدي و2500 جدري بغزة - فيديو لماذا تجلس مضيفات الطيران على أيديهن؟ ما فعله جعله المطلوب الأول في أميركا! ما هي أعراض (بيرولا) متحور كورونا الجديد؟ مايكروسوفت تستعد لإطلاق متجر تطبيقات جديد مخصص لأجهزة آيفون وآيباد مغامرة يوتيوبر تجتذب الملايين.. وتُدخله السجن ناسا: كويكب يقترب من الأرض وقد يشكل خطرا عليها هل يمكن حقا تزويد الطائرات بالسكر ومخلفات زيت الطعام بدلا من الوقود؟ الملك لـ رئيس وزراء كندا: ضرورة الضغط للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة كتائب القسام: قنص 4 جنود واستهداف 24 آلية للاحتلال في خانيونس و"بيت لاهيا" علماء يطورون أول حقنة في العالم لعلاج التوحد لأسنان ناصعة البياض…وصفات منزلية واقتصادية

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/10/2022 توقيت عمان - القدس 10:49:55 AM
بايدن: تهديد روسيا بالنووي يعرض البشرية لخطر حرب "نهاية العالم"
بايدن: تهديد روسيا بالنووي يعرض البشرية لخطر حرب "نهاية العالم"

 

اعتبر الرئيس الأميركي جو بايدن الخميس، أنّ التهديدات الروسيّة باستخدام أسلحة نوويّة في النزاع في أوكرانيا تُعرّض البشريّة لخطر حرب "نهاية العالم" (هرمغدون) للمرّة الأولى منذ أزمة الصواريخ الكوبيّة في منتصف الحرب الباردة.

وقال بايدن في حفل لجمع التبرّعات في نيويورك "لم نُواجه احتمال حدوث هرمغدون منذ كينيدي وأزمة الصواريخ الكوبيّة" في العام 1962، معتبرًا أنّ نظيره الروسي فلاديمير بوتين "لم يكُن يمزح" عندما أطلق تلك التهديدات.

 وأضاف الرئيس الأميركي "يوجَد للمرة الأولى منذ أزمة الصواريخ الكوبية تهديدٌ مباشر باستخدام أسلحة نوويّة إذا استمرّت الأمور على المسار الذي تسير عليه الآن".

 من 14 إلى 28 تشرين الأوّل/أكتوبر 1962، أثارت أزمة الصواريخ في كوبا مخاوف من اندلاع حرب نوويّة.

 وقتذاك، كشفت صور التقطتها طائرة تجسّس أميركيّة وجود منصّات إطلاق صواريخ سوفياتيّة في كوبا حليفة موسكو، تطال الشواطئ الأميركيّة.

وفي مواجهة مقاومة أوكرانيّة شديدة تُغذّيها مساعدات عسكريّة غربيّة، لمّح بوتين إلى القنبلة الذرّية في خطاب متلفز في 21 أيلول/سبتمبر.

 وقال الرئيس الروسي إنّه مستعدّ لاستخدام "كلّ الوسائل" في ترسانته ضدّ الغرب الذي اتّهمه بأنّه يريد "تدمير" روسيا.

ويقول خبراء إنّ هجمات كهذه ستستخدم على الأرجح أسلحة نوويّة تكتيكيّة.

 وشدّد بايدن على أنّ بوتين "لا يمزح عندما يتحدّث عن استخدام محتمل لأسلحة نوويّة تكتيكيّة أو أسلحة بيولوجيّة أو كيميائيّة، لأنّ جيشه يمكن لنا القول إنّه ضعيف الأداء إلى حدّ كبير".

 وتابع "لا أعتقد أنّ هناك أي شيء مثل القدرة على (استخدام) سلاح نووي تكتيكي بسهولة بدون أن ينتهي الأمر بالتسبّب بهرمغدون".

 وأردف بايدن "نحن نحاول أن نفهم كيف سيجد بوتين مخرجا، كيف سيتموضع بشكل لا يفقد فيه ماء الوجه ولا يفقد فيه جزءا كبيرا من سلطته في روسيا".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

 

Friday, October 7, 2022 - 10:49:55 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023