مسيرة حاشدة في محيط السفارة الأميركية بالعاصمة عمان من الأخطبوط "بول" إلى أنثى الفيل "بوبي".. عراف كأس أوروبا 2024 يتوقع الفائز بالمباراة الافتتاحية نوفغورود: سيتم تجديد أسطول السيارات الحكومية الروسي بفضل سيارات "فولغا" الجديدة هل تصبح السيارات الكهربائية "القاتل الصامت الجديد"؟ مفاجأة الميركاتو.. الاتحاد السعودي يخطف نجم ريال مدريد علي محمود عليان ثوابته في ذمة الله إدارة السير تدعو لتقليل التحرك بالمركبات خلال ذروة الحَر قبل انطلاقها الليلة.. جدول مباريات يورو 2024 دور المجموعات الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية الملك يتوجه الى إيطاليا للمشاركة في أعمال قمة مجموعة السبع رئيس مركزي الميثاق : الأفق السياسي الأردني يشهد تحولا يتطلب منّا ممارسة حزبية حيوية وفاعلة قاربت الـ 45 مئوية .. الباقورة سجلت أعلى درجة حرارة الخميس 252 يومًا للحرب على غزة وسط آمال بوقف إطلاق النار قبل العيد الحجاج يتوافدون الجمعة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية الجمعة: استمرار تأثير الموجة الجافة والحارة على الأردن

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 31/08/2022 توقيت عمان - القدس 10:00:29 PM
لجنة العمل النيابية : لا يوجد حلول نهائيا أمام وزارة العمل للحد من البطالة - فيديو
لجنة العمل النيابية : لا يوجد حلول نهائيا أمام وزارة العمل للحد من البطالة - فيديو

الحقيقة الدولية - عمان

قال أمين عام وزارة العمل سابقا ورئيس بيت العمال للدراسات حمادة أبو نجمة إن هناك انخفاض طفيف على نسبة البطالة خلال الربع الثاني من العام الحالي وليس هناك تفاقم جديد على معدلات البطالة وأكد أبو نجمة أن معدل البطالة كان مرتفعا جدا قبل جائحة كورونا ووصل من 19% إلى 25% وانخفضت إلى 22% .

 

وأوضح أبو نجمة لبرنامج " واجه الحقيقة " مساء الاربعاء أن نسبة البطالة 25% تعني وجود 450 ألف متعطل عن العمل. 

 

وأشار أبو نجمة إلى أن الذهاب إلى إغلاق وزارة العمل يعد شيء غريب وتحديد في الظروف الراهنة وفي نسب البطالة المرتفعة والعمالة الوافدة وهذه أمر سيشكل فوضى في السياسات والإجراءات والخدمات.  

 

 بدوره قال رئيس لجنة العمل والتمية الاجتماعية النائب حسين الحراسيس إن الحلول المطلوبة من قبل وزير العمل للتعامل مع معدلات البطالة تكاد تكون معدومة بل "ولا يوجد حلول نهائيا أمامه".

 

وفي التعليق على برنامج التشغيل الوطني الذي قيل بأنه سيوفر 60 ألف وظيفة قال الحراسيس بأنها توهيم للأردنيين ولو أنها بالفعل موجودة لما كانت نسبة البطالة مرتفعة إلى هذا الحد.

وبين الحراسيس أن مجلس النواب وبالتعاون مع الحكومة تسعى لخفض نسبة البطالة ولكن أخذ يؤكد أن القطاع العام اليوم عاجز على التشغيل ومخرجه الوحيد القطاع الخاص.

 

 

 

 

Wednesday, August 31, 2022 - 10:00:29 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023