8 إصابات بحادثي سير على طريقي الصحراوي و"إربد- عمّان" التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين في برنامجي الماجستير والدكتوراه في نيوزيلندا بريطانيا.. عروسان ينفقان 16 ألف دولار على كعكة زفاف بديلان جديدان في ليفربول لخلافة كلوب أوكرانيا: تدمير 16 من أصل 18 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا النظام السوري يعلن إسقاط 7 مسيرات استهدفت مواقع عسكرية بحماة وإدلب العداء ذياب يحطم رقما قياسيا اردنيا وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 26- 2 -2024 الصين تعلن عن إنشاء جيل جديد من المركبات الفضائية الدوري الإيطالي.. يوفنتوس ينتزع فوزاً ثميناً من فروزينوني حماس : ماضون في العملية التفاوضية وهدفنا تحقيق مصالح الشعب الفلسطيني 29 مليون شخص يستخدمون متجر RuStore للتطبيقات شهرياً الفايز: رجال الدولة يُحرجون لحضور الجاهات مختصون: كل السيناريوهات تدل على قرب التوصل لوقف إطلاق النار في غزة - فيديو والدة رونالدو توجه رسالة لنادي النصر قبل مواجهته المرتقبة ضد الشباب

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/08/2022 توقيت عمان - القدس 11:17:21 PM
غوتيريش: أطلعت روسيا وأوكرانيا على صلاحيات بعثة تقصي الحقائق في يلينوفكا
غوتيريش: أطلعت روسيا وأوكرانيا على صلاحيات بعثة تقصي الحقائق في يلينوفكا

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أنه أطلع روسيا وأوكرانيا على التفاصيل بشأن دائرة صلاحيات البعثة الأممية للتحقيق في مقتل الأسرى الأوكرانيين في يلينوفكا.

 

وقال غوتيريش خلال مؤتمر صحفي مع الرئيسين الأوكراني فلاديمير زيلينسكي والتركي رجب طيب أردوغان في لفوف، يوم الخميس، إن "ما حدث هناك غير مقبول. كل أسرى الحرب تحت حماية القانون الإنساني الدولي، ويجب أن تكون لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر إمكانية زيارتهم".

 

وأضاف أنه "تم إطلاع أوكرانيا وروسيا على دائرة صلاحيات البعثة وعلى تشكيلة فريق التحقيق. وأعتزم تعيين الجنرال البرازيلي كارلوس دوس سانتوس كروز رئيسا لهذه البعثة".

 

وأكد أن الأمم المتحدة تعمل على الحصول على الضمانات الأمنية للعمل في مكان الحادث، مضيفا أن "البعثة يجب أن تكون حرة في البحث عن الحقائق. والفريق يجب أن يكون قادرا على جمع وتحليل المعلومات الضرورية".

 

وتابع: "وهذا يعني قبل كل شيء أنه يجب أن تكون لديهم إمكانية مضمونة للتواصل مع الأشخاص والوصول إلى الأماكن والأدلة دون أي عائق من أي جهة كانت".

 

يذكر أن روسيا وأوكرانيا تبادلتا الاتهامات بشأن قصف سجن في مدينة يلينوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية في أواخر يوليو الماضي، حيث احتجز أسرى أوكرانيون، معظمهم من عناصر فوج "آزوف" الذي أدرجته روسيا على قائمة التنظيمات الإرهابية.

 

وأسفر الحادث عن مقتل أكثر من 50 أسيرا أوكرانيا وإصابة أكثر من 70 آخرين بجروح، حسب معلومات وزارة الدفاع الروسية.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 

 

 

Thursday, August 18, 2022 - 11:17:21 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023