وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 17 -6 – 2024 47 درجة مئوية في الظل.. الأرصاد السعودية تسجل أعلى درجة حرارة بالمشاعر المقدسة الحوثيون يعلنون تنفيذ 3 عمليات ضد مدمرة أمريكية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي رقيب إطفائي ينقذ حياة طفل تناول جرعة زائدة من الدواء احتياطي البنك المركزي من العملات الأجنبية يرتفع ليكفي قيمة مستوردات الأردن لأكثر من 8 أشهر (19268) طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء مرحلة الاعتراضات الشخصية الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو بلدية غرب إربد تزيل 5 حظائر لبيع الأضاحي مخالفة نادي الأسير: 9300 معتقل في سجون الاحتلال بينهم 250 طفلا و75 امرأة حدائق إربد تستقبل المتنزهين كملاذ من الأجواء الحارة 10 شهداء جراء قصف الاحتلال لمنطقتي البريج وبيت حانون هولندا تفتتح مشوارها في كأس أوروبا بفوز ثمين على بولندا صلاح يوجه رسالة للمسلمين بمناسبة حلول عيد الأضحى الحُجاج يؤدون طواف الإفاضة

القسم : مقالات مختاره
ما أخبار بركة البيبسي؟!
نشر بتاريخ : 4/22/2023 10:40:19 AM
عصام قضماني

بركة البيبسي التي قامت الدنيا ولم تقعد حولها في عهد حكومة منصرمة وجدت منها منصة لإثبات قدراتها على الحل ومنحتها صخبا إعلاميا هادرا لم يتوقف.. هل حلت مشكلتها؟.

لا أعرف ولا أظن لكن لا بأس من إطلالة ساخرة على قصتها في مقالة خفيفة ندخل به إلى اجواء العيد.

آخر الأخبار أن أعمال المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيلها بكلفة ١٢ مليون دينار شارفت على الانتهاء، ولسان حال الناس عما مات يخفي مخاوفه من أن تستمر الحكاية سنوات مثل حال باص التردد السريع وابراج السادس وباص سريع التردد الذي قلب «معدة» اوتوستراد الزرقاء إلى حين.

تطلبت مشكلة بركة البيبسي آنذاك زيارة مفاجئة إلى البركة التي تسببت في نشوب نزاع طويل وممتد بين بلدية الرصيفة وأمانة عمان, قوبلت بارتياح كبير من سكان جوار البركة الذين عيل صبرهم وهي المشكلة التي بقيت جاثمة على صدورهم لعقود مضت تقض مضاجعهم جيلا بعد جيل، فلا ليلهم ليل، ولا نهارهم نهار. واستمرارها ليوم أو أسبوع أمر غير ممكن.

فعلا احتاج الأمر زيارات مفاجئة يترك المسؤولون لاجلها كل مهامهم الطارئة وغير الطارئة حتى ظننا أن ثمة كارثة تهدد الامن المجتمعي تحتاج الى حل سريع لكن كان انفض السامر حتى عادت حليمة الى عادتها القديمة ودخل التأهيل في سبات الروتين فوق كل التعهدات بمحو هذه البركة عن وجه الأرض فستصبح في غضون أسبوع حديقة عامة مملوءة بالورد والرياحين بدلا من المياه الأسنة والروائح المقززة ومتنزهات وملعب رياضي..

معهم حق المسؤولون فبركة البيبسي لها من العمر أربعون سنة فكيف يمكن أن تحل في أسبوع أو شهر أو سنة.

qadmaniisam@yahoo.com

عن الرأي

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023