وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 6 -5 -2024 منتخب التايكواندو يعسكر في تايوان وسائل إعلام: فرنسا ترسل أول جنودها إلى أوكرانيا مديرية الأمن العام تحذر من الحالة الجوية المتوقعة عسكريون جدد ومعدات حربية.. روسيا تعزز وجودها في النيجر مدافع بايرن ميونخ أول الغائبين عن مواجهة الإياب بين الفريق البافاري وريال مدريد وزير التربية: التعليم المهني يحظى بالأولوية القصوى في الخطط والبرامج التطويرية رومانيا.. احتراق كنيسة بسبب شمعة إيران تعلن موعد بدء صب الخرسانة في "جزيرة نووية" جديدة ليفربول يستقر على لاعب ريال مدريد السابق لتعويض صلاح أحزاب : 30 مقعد من مقاعد مجلس النواب القادم ستكون شخصيات مستحدثه - فيديو عسكريون : هدنة قريبة في غزة وستكون طويلة - فيديو الملاكم كانيلو ألفاريز يهزم مونغويا ويحتفظ بألقابه العالمية ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات بالبرازيل إلى 66 قتيلا وأكثر من 100 مفقود روسيا : لن نقطع العلاقات الدبلوماسية مع دول البلطيق

نشر بتاريخ : 27/11/2011 ----- 11:33:25 PM
قتلوا 20 وأصابوا 70 ومنعوا الغذاء عن الآلاف
الحوثيون يرتكبون مجزرة في مدرسة سنية بشمال اليمن
الحوثيون يرتكبون مجزرة في مدرسة سنية بشمال اليمن

قال مصدر قبلي يمني: إن متمردين حوثيين شنوا هجوماً أمس السبت على مدرسة سنية قرب صعدة في شمال اليمن، ما أسفر عن مقتل عشرين شخصاً وإصابة سبعين بجروح.

 

وأضاف أن الهجوم استهدف "دار الحديث" التي أسسها الداعية مقبل الوادعي إبان ثمانينات القرن الماضي لتخريج دعاة في دماج، إحدى ضواحي صعدة، المعقل الرئيسي للحوثيين، فيما لم يؤكد أي مصدر مستقل هذه الحصيلة، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

 

ويتلقى طلاب من اليمن والخارج علومهم في "دار الحديث" التي يعتبرها الحوثيون مركزاً لنشر الإسلام السني في منطقتهم.

 

من جهته، قال أحد المدرسين في "دار الحديث" مشترطاً عدم ذكر اسمه: إن الهجوم سبقه حصار فرضه الحوثيون على دماج قبل أسبوعين لمنع المواد الغذائية عن نحو عشرة آلاف نسمة.

 

وأضاف أن الحوثيين يريدون تدمير "دار الحديث" قائلين: إنهم يتعرضون لحملة هدفها تحويلهم إلى الإسلام السني.

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات نشر بتاريخ : Sunday, November 27, 2011 - 11:33:25 PM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023