القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار الاحتلال يمنع مئات المسنين من الدخول للمسجد الأقصى أوكرانيا تعلن إسقاط 84 من أصل 99 صاروخا ومسيّرة أطلقتها روسيا 38 قتيلا على الأقل في غارات صهيونية على ريف حلب الصحة في غزة: 7 مجازر تسفر عن 71 شهيدا فلسطينيا خلال 24 ساعة خبراء: منتجات التبغ البديلة تقلل الأضرار الناتجة عن السجائر التقليدية تفاصيل اغتصاب ضابط لنائبة مصرية تقرير: نظام التشغيل iOS 18 سيكون "الإصلاح الأكثر طموحًا" لجهازة أيفون نائب البرهان: لن ندخل في أي عملية سياسية قبل غلق الملف العسكري مصر.. أقل معدل نمو زيادة سكانية خلال 50 عاما قائد الجيش اللبناني يعزّي السفير الروسي بضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي الجيش السوداني: سنحسم الفوضى وسنقاتل حتى آخر مرتزق ألمانيا وفنلندا تتفقان على استمرار تقديم الدعم لأوكرانيا المعارضة المولدوفية ترفض انضمام كيشيناو إلى الاتحاد الأوروبي بدون بريدنيستروفيه

نشر بتاريخ : 17/12/2013 ----- 2:17:22 PM
قائد المنطقة العسكرية الشمالية: مجنزراتنا تواصل فتح الطرق واغاثة المواطنين
العميد الفريحات لـ "الحقيقة الدولية": 10 الاف طرد "ارزاق مرزومة" وزعت على المحاصرين.. مصور وتقرير تلفزيوني
العميد الفريحات لـ "الحقيقة الدولية": 10 الاف طرد "ارزاق مرزومة" وزعت على المحاصرين.. مصور وتقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – إربد – عجلون - زيد المراشده:

 

واصلت قيادة المنطقة العسكرية الشمالية فتح الطرق في قرى لواء المزار الشمالي ومحافظة عجلون والتي اغلقت بسبب تراكم الثلوج التي تجاوزت سماكتها في بعض المناطق الى نحو متر.

 

وتدخلت مجنزرات وآليات وناقلات المنطقة العسكرية الشمالية لفتح الطرق واغاثة الأهالي خاصة في القرى النائية وزودتهم بمادة الخبز وطرود غذائية وبالمحروقات تلبية لنداء آلاف الآسر التي تقطعت بها السبل جراء الاحوال الجوية السائدة واغلاق الطرق وانقطاع التيار الكهربائي.

 

وقال قائد المنطقة العسكرية الشمالية العميد الركن محمود فريحات في حديث خاص لـ "الحقيقة الدولية": أن قيادة المنطقة بتوجيهات من رئيس هيئة الاركان المشتركة وبالتنسيق مع الحكام الإداريين والدوائر المعنية من دفاع مدني وإشغال عامة وبلديات عملت على فتح الطرق الرئيسية وتأمين المحاصرين إلى منازلهم.

 

وأشار العمبد الفريحات إلى أن المنطقة وزعت 10 الاف طرد من "الارزاق المرزمة" والتي تحتوي على مواد غذائية علاوة على تقديم مادة الخبز لمنازل المواطنين المحاصرين إيمانا من مسؤوليتها الاجتماعية في تقديم العون والمساعدة الى كل محتاج.

 

وابدى العميد الفريحات استعداد القيادة للتعاون مع أي جهة في سبيل تقديم الخدمة المثلى للمواطنين في مثل هذه الظروف الجوية الصعبة التي يحتاج فيها المواطن الى المساندة.

 

وأعرب عدد من المواطنين عن شكرهم للقوات المسلحة بشكل عام وقيادة المنطقة الشمالية بشكل خاص على الجهود التي بذلوها في تقديم الخدمات الملحة مثل فتح الطرق ومساعدة الفقراء والمحتاجين, فيما ثمن عدد من الأسر المستفيدة من المساعدات عن شكرهم وتقديرهم لقيادة المنطقة الشمالية داعين الله ان يحفظ الوطن وقائدة.

 

وعانت آلاف الأسر في مختلف قرى ومناطق محافظة عجلون ولواء المزار الشمالي من ظروف إنسانية صعبة وبدون وسائل تدفئة أو طعام وعانت من ظلام دامس جراء العاصفة الثلجية التي خالفت التوقعات.

 

وكان العديد من المواطنين من مختلف تلك المناطق أكدوا لـ "الحقيقة الدولية": أن مناطقهم أصبحت معزولة تماما عن العالم الخارجي جراء انقطاع التيار الكهربائي وإغلاق كافة الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية لهم.

 

كما أكد مواطنون من مختلف تلك المناطق لـ "الحقيقة الدولية": أن مناطقهم أصبحت معزولة تماما عن العالم الخارجي جراء انقطاع التيار الكهربائي واغلاق كافة الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية لهم.

 

وأشاروا الى أن استمرار تساقط الثلوج الغزير والذي تجاوزت سماكتها في بعض المناطق المتر ونصف, يزيد من معاناتهم, لافتين الى ان أسرهم تعيش في ظروف صعبة جراء نفاذ مادة الخبز والطعام والمحروقات.

 

وبين أخرون في مناطق قرى لواء المزار الشمالي بمحافظة اربد أن كافة السبل تقطعت بهم وانهم باتوا يخشون على أنفسهم وعائلاتهم في ظل عدم تمكن الجهات المعنية من فتح الطرق المؤدية الى مناطقهم.

 

وناشد الاهالي المعنيين في الدولة وعلى أعلى المستويات بضرورة التدخل الفوري لفتح الطرق وتزويدهم بكافة المستلزمات الضرورية في مثل هذه الظروف الاستثنائية تلاشيا لتفاقم أوضاعهم الانسانية.

 

ووزعت المنطقة العسكرية الشمالية الجمعة, مادة الخبز وطرود غذائية ووجبات طعام ومحروقات من سولار وكاز على المواطنيين في بعض المناطق التي تقطعت بها السبل جراء الحالة الجوية السائدة.

 

وشملت توزيع تلك المساعدات على الاهالي في قرى ارحابا وكفرنجة وصخرة والحسينيات وباعون وسوف وساكب وعدد من المناطق ضمن منطقة المسؤولية.

 

وشاركت آليات المنطقة بفتح الطرق الرئيسة والفرعية المؤدية الى مدينتي اربد وجرش وعجلون وداخل مدن وبلدات تلك المحافظات بعد ان اغلقت بسبب تراكم الثلوج، بهدف تسهيل حركة السير وتيسير تنقل المواطنين.

 

وعملت آليات المنطقة بازالة الثلوج، وفق خطة وضعت لهذه الغاية لمساعدة المواطنين بسبب الظروف الجوية السائدة.

 

يذكر ان كافة قرى لواء المزار الشمالي ومحافظة عجلون شهدت تساقطا كثيفا للثلوج أدت الى محاصرة سكانها جراء اغلاق كافة الطرق والمنافذ المؤدية اليها.

 



الحقيقة الدولية – إربد – عجلون - زيد المراشده: نشر بتاريخ : Tuesday, December 17, 2013 - 2:17:22 PM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023