نشر بتاريخ : 30/08/2012 ----- 12:26:18 AM
القبض على "15" شخصاً من مثيري أعمال شغب وسط مدينة إربد.. مصور
القبض على "15" شخصاً من مثيري أعمال شغب وسط مدينة إربد.. مصور

 

الحقيقة الدولية – إربد - زيد المراشده

 

تمكنت قوة أمنية مشكلة من رجال الأمن العام في مديرية شرطة إربد وبإسناد من قوات الدرك بعد ساعات عصر اليوم الأربعاء من السيطرة على أعمال شغب شهدتها منطقة الوسط التجاري لمدينة إربد, وإلقاء القبض على "15" شخصاً من المشاركين فيها.

 

وفي التفاصيل بحسب بيان صادر عن المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام: انه تجمع عصر اليوم ما يقارب (100) مئة شخص في سوق اربد التجاري احتجاجاً على ما قامت به بلدية اربد يوم أمس بإزالة بسطاتهم حيث بادرو بالقيام بأعمال شغب وإقلاق الراحة العامة للمواطنين وأصحاب المحلات التجارية مستخدمين بذلك الأدوات الحادة والعصي.

 

وأضاف المركز الإعلامي انه وعلى الفور تحركت قوة من مديرية شرطة اربد باتجاه الموقع وحاولت منعهم من الاستمرار بأفعالهم والتنبيه عليهم إلا أنهم قاموا برشق رجال الأمن العام بالحجارة ومحاولة الاعتداء عليهم بالعصي مما اضطر القوة وبالتعاون مع قوات الدرك لاستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريقهم حيث تم إلقاء القبض على (15) شخص منهم وإعادة الحياة الطبيعية للمنطقة.

 

وتسببت أعمال الشغب في خلق حالة من الهلع والخوف بين المواطنين الذين يقصدون وسط المدينة بقصد التسوق, فيما اضطر أصحاب المحال التجارية إلى إغلاقها.

 

ويشار إلى أن بلدية إربد الكبرى بدأت منذ الثلاثاء الماضي بتنفيذ حملة لإزالة البسطات من وسط المدينة لإنهاء ظاهرة الاعتداء على الأرصفة والشوارع.

 

الحقيقة الدولية – إربد - زيد المراشده نشر بتاريخ : Thursday, August 30, 2012 - 12:26:18 AM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023