نشر بتاريخ : 20/04/2012 ----- 6:39:46 PM
" الصحة " ترجح الوفاة بسبب "الالتهاب الرئوي" و"السحايا" ومصادر طبية تتحدث عن عدوى من عامل وافد
وفاتان وعشرة إصابات في مستشفيي الرمثا و"الحاووز" بالزرقاء
وفاتان وعشرة إصابات في  مستشفيي الرمثا و"الحاووز" بالزرقاء

توفيت ممرضة تبلغ  من  العمر "40" سنة  بعد معاناة استمرت لأسبوعين مع "المرض " الذي أصاب مستشفى الزرقاء الحكومي (الحاووز) وتحديدا في قسم العناية الحثيثة .

 

ووفق نقيب الممرضين الدكتور محمد حتاملة لـ"الحقيقة الدولية" فان المرض يحتاج  إلى تحقيق  علمي لتحديد كيف انتقلت العدوى لها  مشددا على أن جميع الإصابات بمستشفى الزرقاء الحكومي "الحاووز" ناتجة  عن عدوى داخل بيئة العمل  محملا   المستشفى المسؤولية ، داعيا وزارة الصحة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة دون انتشار وازدياد أعداد المصابين.

مدير المستشفيات بوزارة الصحة الدكتور احمد قطيطات أكد إن الوفاة في مستشفى الزرقاء الحكومي سببها التهاب رئوي بيد أن مصادر طبية أخرى أكدت ان الوفاة والإصابات ناتجة عن عدوى من احد العمال المصريين الوافدين ، لافتا إلى قيام وزارة الصحة بأخذ عينات من المصابين وإرسالها إلى مصر لمعرفة هوية المرض مرجحا بان تصل النتائج في غضون 48 ساعة.

وأشار المصدر إلى خلو مستشفى الزرقاء الحكومي من المرضى بعدما شاع خبر وفاة ممرضة وإصابة 5 آخرين وجود عدوى قاتلة حيث خلا المستشفى من المراجعين فيما تم إغلاق قسم العناية الحثيثة فيه.

 

 فيما يرى نقيب الممرضين إن المرض  عبارة عن  التهاب يصيب القصبات الهوائية وليس بالمرض الغامض و له  علاج  لكن الممرضين المصابين لم يمثلوا للشفاء لغاية ألان  معربا عن خشيته من ازدياد  عدد الإصابات.

وفي تطور جديد توفيت ظهر  في مستشفى الرمثا الحكومي طفلة تبلغ من العمر سنتان ونصف كما أصيبت خمس فتيات لا تتجاوز أكبرهن ثلاث عشر عاما من أقارب الطفلة المتوفاة بذات الأعراض بحسب أطباء مستشفى الرمثا الحكومي.

وقامت مستشفى الرمثا الحكومي باستنفار كوادرها من أطباء الأطفال والباطنية وغيرها كما حضرت لجنة من مديرية صحة الرمثا بالإضافة إلى مدير صحة الرمثا الدكتور احمد زريقات ومدير مستشفى الرمثا الحكومي قاسم مياس للإشراف على الفحوصات التي تجرى للمصابين للوقوف على حالتهم بالدقة .

مدير المستشفيات بوزارة الصحة الدكتور احمد قطيطات رجح بان يكون مرض السحايا وراء وفاة الطفلة وإصابة الأخريات.

وفي ظل انتشار الأمراض الغامضة تسابق وزارة الصحة لمعرفة هوية المرض  للتعامل معه طبيا والسيطرة عليه لكي لا تزداد الحالات وتنقل إلى مستشفيات أخرى.

 

 

نشر بتاريخ : Friday, April 20, 2012 - 6:39:46 PM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023