القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 11/01/2017 توقيت عمان - القدس 8:46:21 PM
أبوظبي.. حريق في أكبر مصفاة لتكرير البترول في العالم
أبوظبي.. حريق في أكبر مصفاة لتكرير البترول في العالم
 

أفادت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" (حكومية)، اليوم الأربعاء 11 يناير/ كانون الثاني 2017، بأن حريقاً شبَّ في إحدى وحدات مصفاة الرويس للبترول (غرب) العاصمة أبوظبي.

وقالت الشركة المملوكة لحكومة أبوظبي، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن العمل جارٍ للسيطرة على الحريق، ولا تقارير عن خسائر بشرية.

وتابعت الشركة: "نطمئن السكان أنه لا يوجد حالياً خطر مباشر".

وتقع مصفاة الرويس على بعد نحو 240 كيلومتراً إلى الغرب من أبوظبي، وهي أكبر مصفاة لتكرير البترول في العالم، بطاقة إنتاجية 417 ألف برميل يومياً من المنتجات البترولية المكررة.

وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" واحدة من أكبر شركات النفط والغاز في العالم، وهي مملوكة بالكامل من قبل حكومة إمارة أبوظبي.

وتأسست الشركة في عام 1971، وهي تعمل في جميع مجالات صناعة النفط والغاز كما تضم 17 شركة فرعية مختصة ومشروعات مشتركة تعمل في مختلف مجالات استكشاف وإنتاج النفط الخام والغاز الطبيعي والتكرير والتوزيع وغيرها.

وتنشط مجموعة "أدنوك" في الإمارات وعبر العالم كله، وهي تنتج أكثر من 2.7 مليون برميل من النفط يومياً.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, January 11, 2017 - 8:46:21 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الرحيل مصلحة وطنية
من اول يوم تولى فيه الملقي رئاسة الحكومة، والمصائب تنهال الاردن والاردنيين. لقد اصبح لزاما رحيله عن الحكومة، يكفي الوطن والمواطنين مصائب بسبب سياسات الملقي الفاشلة على الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية والامنية. ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
مواطن في الغربه
أتمنى من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ... ان يذهب من عمان الى العقبه في السياره ويعرف ما هي طريق الصحراوي وكم الفساد من مسؤولين .. لا اضاءه لا اسفلت لا اشارات على الشارع من ( طبع مضيئه او دهان ابيض .... ) ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
الله يرحمهم جميعاً ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...وفاة النائب محمد العمامرة و6 من أفراد أسرته بحادث سير على "الصحراوي".. مصور وفيديو
عادل العمري
رحم الله فقيد الوطن وعائلته والهم اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ... صالح أبو تايه سيخلف الفقيد العمامرة في مجلس النواب
شريف
اكيد منسجمين شو انجازاتكم بعتوا البلد زيادة الفقر زيادة البطالة زيادة الاسعار الفاحش تدني الدخل أغذية فاسدة الوحيد الإيجابي أرصدتكم في البنوك العالمية بزيادة متسارعة حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الصرايرة: الفريق الوزاري منسجم.. والبعض يحاول التشويش
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018