القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 11/01/2017 توقيت عمان - القدس 12:44:24 AM
صحيفة عبرية: يستحيل التصدي لعمليات الدهس
صحيفة عبرية: يستحيل التصدي لعمليات الدهس

قال تقرير صهيوني إنه على الرغم من مراقبة الجيش  الصهيوني لوسائل الإعلام الاجتماعي واعتقال أقارب منفذي العمليات ومصادرة الأسلحة بالضفة الغربية واتخاذ كافة التدابير، إلا أنه لا يمكن التصدي لعمليات الدهس.

وأوضح تقرير نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية الثلاثاء أن المداهمات التكتيكية طوال فترةٍ طويلة التي تُجريها الشرطة الصهيوني في القدس لم تكن قادرة على التنبؤ بعملية دهس مماثلة لتلك التي وقعت قبل يومين وقتل فيها أربعة جنود.

وقال التقرير: "إن تنفيذ عملية دهس مشابهة لتلك التي وقعت قبل يومين لا تحتاج إلى تنظيم عسكري أو فصيل أو خلايا لتنفيذها".

وأضاف أن منفذ العملية المقدسي فادي القنبر لم يكن يحمل أي سجلٍ لدى الشرطة أو حتى الشاباك أو أي جهاز أمني إسرائيلي آخر، كما أنه لم يحمل أي سوابق جنائية سابقة وهو ما عقد الأمر أكثر لدى الشرطة.

ولفت التقرير إلى أن "عملية الدهس تلك لم تتطلب سوى شاحنة ثقيلة تم شراؤها قبل عام لأغراضٍ تجارية وزمن دقائق للهدف المخطط له وبعض الذكاء".

وذكر أن متابعة الجيش والشرطة لوسائل الإعلام الاجتماعي يمكن من خلاله معرفة نوايا بعض منفذي العمليات من خلال ما ينشرونه على صفحاتهم، "ما يعني أن سائق الشاحنة المذكورة لم يكن يهتم لنشر شيء مماثل عن نواياه قبل العملية وبذلك حقق نجاحًا".

وذكر التقرير أن الجيش والشرطة الصهيونية نجحت خلال العام الماضي باعتقال عدد كبير من الفلسطينيين وأقاربهم وأصدقائهم فقط بسبب ما ينشرونه على صفحاتهم من تثمين للعمليات ضد أهدافٍ إسرائيلية وعلى خلفية نواياهم.

وقال: "هناك فئة من الفلسطينيين لا ينشرون ولا يشاركون محتوى شيء على وسائل الإعلام الاجتماعي، وهؤلاء لا يمكن التكهن بنواياهم".

ولفت إلى أن حي جبل المكبر المقدسي ضم أكثر منفذي العمليات، خصوصًا وأن هذا الحي يقطنه نحو 30 ألف مقدسي وعلى مقربةٍ كبيرة من أحياء الجزء الغربي من المدينة، زاعمًا أنهم يحظون بسهولة التنقل بين جزئي المدينة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, January 11, 2017 - 12:44:24 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الرحيل مصلحة وطنية
من اول يوم تولى فيه الملقي رئاسة الحكومة، والمصائب تنهال الاردن والاردنيين. لقد اصبح لزاما رحيله عن الحكومة، يكفي الوطن والمواطنين مصائب بسبب سياسات الملقي الفاشلة على الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية والامنية. ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
مواطن في الغربه
أتمنى من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ... ان يذهب من عمان الى العقبه في السياره ويعرف ما هي طريق الصحراوي وكم الفساد من مسؤولين .. لا اضاءه لا اسفلت لا اشارات على الشارع من ( طبع مضيئه او دهان ابيض .... ) ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
الله يرحمهم جميعاً ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...وفاة النائب محمد العمامرة و6 من أفراد أسرته بحادث سير على "الصحراوي".. مصور وفيديو
عادل العمري
رحم الله فقيد الوطن وعائلته والهم اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ... صالح أبو تايه سيخلف الفقيد العمامرة في مجلس النواب
شريف
اكيد منسجمين شو انجازاتكم بعتوا البلد زيادة الفقر زيادة البطالة زيادة الاسعار الفاحش تدني الدخل أغذية فاسدة الوحيد الإيجابي أرصدتكم في البنوك العالمية بزيادة متسارعة حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الصرايرة: الفريق الوزاري منسجم.. والبعض يحاول التشويش
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018