القبض على شخصين بحقهم العديد من الطلبات بالكرك امطار رعدية غزيرة محملة بالأتربة في اربد .. مصور وفيديو السيول تغلق نفق وجسر حوشا المفرق – اربد.. فيديو وصور اوقاف عمان الاولى تحتفي بذكرى الاسراء والمعراج.. تقرير تلفزيوني ندوة لمنتدى الوسطية حول الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة التطرف.. تقرير تلفزيوني مهرجان تضامني مع الاسرى الفلسطينيين في "الوحدات".. تقرير تلفزيوني جلسة حوارية تناقش التقدم المنجز في أعمال حقوق ذوي الإعاقة.. تقرير تلفزيوني الاغوار الجنوبية.. المياه تحاصر 55 طالبا في وادي النقع منتدون: تغييرات جوهرية وبنيوية على الحركات الإسلامية عقب الربيع العربي.. تقرير تلفزيوني "بحث جنائي الشمال" يضبط مشبوه بحقه 36 طلبا من خلال كمين محكم كشف زيف موظف ادعى تعرضه للسلب تحت تهديد السلاح الإرهابي ليبرمان يدعو محمد صلاح للخدمة الدائمة في جيش العدو يوم طبي مجاني في جمعية الفيحاء بمحافظة جرش ورشة عمل عن تدوير مخلفات البيئة في جرش ورشة تدريبية لتعلم كيفية الحفاظ على المباني المدرسية في جرش

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 03/01/2017 توقيت عمان - القدس 5:18:50 PM
ردود فعل متباينة على اليوم الأول من التوجيهي.. تقرير تلفزيوني
ردود فعل متباينة على اليوم الأول من التوجيهي.. تقرير تلفزيوني
 
الحقيقة الدولية – عمان

بدأ طلبة الثانوية العامة صباح الثلاثاء التقدم لامتحان الدورة الشتوية لعام الدراسي ألفين وستة عشر/ ألفين وسبعة عشر، حيث يبلغ عدد المتقدمين في هذه الدورة ثمانية وثمانين ألف طالب.

أولى الامتحانات في هذه الدورة كان مبحث الرياضيات، الذي جاءت ردود الفعل متفاوتة حول صعوبة الأسئلة بين فرع وآخر، حيث أشاد طلبة الفرعين الأدبي والإدارة المعلوماتية بمستوى الأسئلة، فيما رأى طلبة الفرع العلمي أن بعض الأسئلة كانت صعبة بعض الشيء.

وزارة التربية والتعليم كانت قد فتحت غرفة عمليات في مركز الوزارة لمتابعة إجراءات سير الامتحان، وتلقى الملاحظات حول الامتحانات سواء من الطلبة أو أولياء الأمور.

الى ذلك قالت وزارة التربية والتعليم ان طلبة الثانوية العامة في المملكة تقدموا اليوم الثلاثاء، للامتحان في مبحث الرياضيات وعدد من المباحث في اليوم الاول لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة  في دورته الشتوية للعام 2017 التي بدأت اليوم وتنتهي في السادس عشر من الشهر الجاري.

واجمع الطلبة مقابلات بعد انتهاء مدة الامتحان على سهولة الامتحان والأسئلة التي وردت فيه والتي قالوا انها جاءت من ضمن الكتاب المدرسي المقرر.

كما اكدوا على ان اسئلة الامتحان راعت الفروق الفردية بين الطلبة، فيما جاءت المدة المخصصة للامتحان مناسبة.

وأشاد الطبلة بالجهود التي بذلتها وزارة التربية والتعليم لتوفير الاجواء الملائمة للطلبة داخل قاعات الامتحان من حيث التدفئة ومياه الشرب والهدوء في القاعات ومحيطها، وبما يمكنهم من التركيز في الاجابة ومراجعتها.

وتفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، قاعات الامتحان في مدرسة ضرار ابن الازور التابعة لمديرية التربية والتعليم لقصبة عمان، مطمئنا على سير الامتحان فيها.

واستفسر الوزير الذنيبات من الطلبة عن مستوى الاسئلة وطبيعتها ومدى ملائمتها لمستوياتهم، وكذلك مدى ملائمة الوقت المخصص للامتحان للطلبة للاجابة عن الاسئلة.

كما التقى الدكتور الذنيبات بالمراقبين في القاعات  واطمأن من خلالهم على سير الامتحان، مثمنا دورهم في انجاح الامتحان وضبط اجراءاته.
وفي تصريحات صحفية عقب الجولة، قال الدكتور الذنيبات، انه  لمس ارتياحا كبيرا من ابنائنا الطلبة لطبيعة الاسئلة ومستواها ومناسبتها لقدراتهم والوقت المخصص للامتحان، وكذلك الاجراءات الادارية التي اتخذتها الوزارة والتي تم إجراء الامتحان في ظلها، مبينا ان جميع الطلبة الذين استمع اليهم ابدوا ارتياحهم للامتحان ومجرياته بشكل عام.

وأضاف الدكتور الذنيبات، ان وزارة التربية والتعليم ادخلت ولأول مرة في تاريخ الامتحان في الاردن الرقابة الالكترونية على قاعات الامتحان والمدارس التي يجري فيها الامتحان من خلال نظام الربط والحماية الالكترونية لوزارة التربية والتعليم والذي يمكن من متابعة سير الامتحان.

وبين ان الامتحان سار في يومه الاول بكل هدوء ووفق ما هو مخطط له، دون ان ترد للوزارة اية ملاحظات حول اي محاولات لخرق تعليمات الامتحان، مشيدا في ذات الوقت بالالتزام الكبير الذي ابداه الطلبة بالتعليمات الناظمة للامتحان وتعاون اولياء الامور مع الوازرة في هذا الاطار.

وحول عملية التصحيح لدفاتر اجابات الطلبة في الامتحان، اكد الدكتور الذنيبات ان لجان التصحيح ستبدا عملها في غضون يومين او ثلاثة ايام، متوقعا ان تعلن نتائج الامتحان لهذه الدورة بشكل مبكر مقارنة مع ذات الدورة للعام الماضي.

كما عبر وزير التربية والتعليم عن شكره لكافة أبناء الأسرة التربوية والمؤسسات الوطنية المساندة لوزارة التربية والتعليم في اجراء الامتحان سواء من ووزارة الداخلية ووزارة الصحة والامن العام والدرك وديوان المحاسبة وجميع وسائل الاعلام المختلفة  التي تتابع انشطة وزارة التربية والتعليم ومجريات الامتحان وتزود الوزارة بجميع الملاحظات التي تساعدها في تجويد العملية التعليمية بشكل عام.

Tuesday, January 03, 2017 - 5:18:50 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
م محمد الحمايدة
الشكر الموصول لقناة الحقيقة الدولية صوت المواطن للمسئول مباشرة ، وشكرا لمن طرح موضوع البناء ، كان هنالك موافقة سابقة من معالي سلامةحماد بالبناء ولغاية اليوم لم يستجد جديد ، نتمنى الموافقة من معالي سمير مبيصين وارجو من قناة الحقيقة الدولية متابعته مه وزارة الداخلية ... تعليقا على الخبر ...أهالي فقوع يطالبون بمبنى للمتصرفية
ابو ابراهيم
هيومن رايتس ووتش صهاولى امريكية وتمول من قطر لايحق لها الاردن حر والخطا على المراة الاردنية ليش ما يوخدا جنسية الاب اهي وحدها اردنية واولادها يتبعون للاب وليس للام ولى ومعني باولاده والام النساء الاردنيات اللواتي تزوجن من غير اردنيين خاسرون لكل الحقوق نحن لسنا امريكا الزوج يعمل في الاردن والاولاد يريدون جنسية شو نعملهم ؟ ... تعليقا على الخبر ...هيومن رايتس تنتقد الأردن بسبب قانون يحرم المتزوجات من غير أردنيين من حق نقل الجنسية
حازم العمري
هذا الكلام خطير جدا ... لذلك لا يجب النشر لعدم تشجيع الأطفال وكذلك يرجى الأتصال بذوي هذه الطفلة او اسال رقمهم لي وساتصل بهم لإعلامهم بأن الحيوان المفترس لا يمكن أن يصبح البف ( هناك حالة مشابهه تماما لهذة الرواية وقد عاد الضبع الى افتراسها ).... وسيعود الى طبيعته عندما يشتد عوده ويعاود الإفتراس وهذه الطفلة الصغيرة في خطر كبير جدا ... ... تعليقا على الخبر ...طفلة أردنية تربي الضباع كحيوانات أليفة.. فيديو
دائرة الجمارك الأردنية دائرة إستبدادية
الجمارك الأردنية هي دائرة (....) تقوم بمصادرة ممتلكات المواطنين وتصل عقلية هذا الجمرك (...) الى حد مصادرة الكتب التي يصفونها بالممنوعة بدون التقيد الى قانون واضح وصريح انما بالرجوع الى مزاج الموظفين ، مع اننا نعيش بعصر الانترنت ويستطيع القارئ قراءة مايريد على الشبكة العنكبوتية من كتب وغيرها، الله يعين الأردن على هيك دائرة. ... تعليقا على الخبر ..."الجمارك" تنتظر اجراءات تحويلها إلى دائرة عسكرية
ياسر الزيديين
كل الشكر لقناة الحقيقة الدولية نشرها خبر بناء لمتصرفية لواء فقوع كما نشرته من قبل حيث تمت الموافقة عليه ورصد المبلغ وعمل المخططات و فحص التربة ، ولغاية هذه اللحضة لم نجد شئ على ارض الواقع نتمنى معاليه خدمة اللواء حل مشكلة البناء حتى تستقر المتصرفية بدلا من الترحال من بيت الى بيت ، موقعها الحالي غير مناسب ولكم التأكد ... تعليقا على الخبر ...أهالي فقوع يطالبون بمبنى للمتصرفية
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018