القسم : موقف
نشر بتاريخ : 21/11/2016 توقيت عمان - القدس 11:03:39 PM
نقابة الصحفيين ترفض التضييق على الصحفيين
نقابة الصحفيين ترفض التضييق على الصحفيين
 
اكد مجلس نقابة الصحفيين رفضه القاطع لجميع اشكال التضييق على عمل الصحفيين الذين يؤدون واجبهم المهني ورسالتهم السامية، او المس بحريتهم التي كفلها الدستور والقانون.
واستهجن في بيان اليوم الاثنين ما تعرض له الزملاء اعضاء نقابة الصحفيين اثناء تغطيتهم جلسات مجلس النواب من مضايقات وعراقيل حدت من قدرتهم على اداء واجبهم وبشكل غير مبرر على الاطلاق.
وشدد المجلس على وحدة الجسم النقابي والتعامل بمساواة تامة بين جميع اعضاء الهيئة العامة للنقابة، رافضا بالمطلق محاولات التمييز بين اي منهم، فجميع اعضاء الهيئة العامة صحفيون بكل المعايير القانونية والمهنية والاخلاقية واي محاولة للنيل من وحدة هذا الجسم وكرامته او كرامة جزء منه هي محاولة مرفوضة ولن نسمح بها بتاتا.
وقد تدارس المجلس ما حدث مع الزملاء الصحفيين الذين يغطون مجلس النواب وما تبع ذلك من تصريحات من قبل رئاسة مجلس النواب حول التفريق بين الصحفيين والمصورين الصحفيين الامر الذي ساهم في تأزيم الموقف اكثر.
واشار البيان الى عدم التزام مجلس النواب برسالة النقابة الموجهة اليه والداعية الى عدم منح تصاريح صحفية الا لمن هو صحفي بحكم القانون، فكثير ممن يحملون تصاريح اعلامية من قبل مجلس النواب ليسوا صحفيين وبالتالي فان مسؤولية ما يقوم به تقع على عاتق من منحه تصريح الدخول، ولا يجوز بأي حال من الاحوال ان يتحمل تلك المسؤولية الصحفيون.
ودعا البيان مجلس النواب الالتزام بحصر التصاريح الاعلامية بالصحفيين فقط، مؤكدا رفضه القاطع الاساءة للمصورين الصحفيين الذين هم جزء لا يتجزأ من الصحفيين ونقابتهم ويؤدون رسالة سامية واجبة الاحترام والتقدير من الجميع.

الحقيقة الدولية - بترا

Monday, November 21, 2016 - 11:03:39 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الرحيل مصلحة وطنية
من اول يوم تولى فيه الملقي رئاسة الحكومة، والمصائب تنهال الاردن والاردنيين. لقد اصبح لزاما رحيله عن الحكومة، يكفي الوطن والمواطنين مصائب بسبب سياسات الملقي الفاشلة على الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية والامنية. ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
مواطن في الغربه
أتمنى من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ... ان يذهب من عمان الى العقبه في السياره ويعرف ما هي طريق الصحراوي وكم الفساد من مسؤولين .. لا اضاءه لا اسفلت لا اشارات على الشارع من ( طبع مضيئه او دهان ابيض .... ) ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
الله يرحمهم جميعاً ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...وفاة النائب محمد العمامرة و6 من أفراد أسرته بحادث سير على "الصحراوي".. مصور وفيديو
عادل العمري
رحم الله فقيد الوطن وعائلته والهم اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ... صالح أبو تايه سيخلف الفقيد العمامرة في مجلس النواب
شريف
اكيد منسجمين شو انجازاتكم بعتوا البلد زيادة الفقر زيادة البطالة زيادة الاسعار الفاحش تدني الدخل أغذية فاسدة الوحيد الإيجابي أرصدتكم في البنوك العالمية بزيادة متسارعة حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الصرايرة: الفريق الوزاري منسجم.. والبعض يحاول التشويش
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018