مطار دبي الدولي يعود للعمل بكامل طاقته عبداللهيان: إيران لن تردّ على هجوم الجمعة طالما أنّ مصالحها لم تتضرّر الأردن.. مروحة سقف تكسر جمجمة طفل رئيس الجامعة الأردنية: يجب عدم نسيان أن أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا وحرياتنا وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/04/2018 توقيت عمان - القدس 2:15:53 PM
3 الاف سائح بالعقبةغدا
3 الاف سائح بالعقبةغدا

 

الحقيقة الدولية –العقبة - ابراهيم فرايه

 

ترسو في ميناء العقبة غداالخميس الباخرتان السياحيتان QUEEN MARY 2     وLE LYRIAL حيث تقل الباخرة الاولى على متنها 2800 يتوجه منهم 1055 سائح لزيارة مدينة البتراء الاثرية فيما سيتوجه 380 سائح الى وادي رم لزيارة منطقة رم ومحميتها وتحمل الباخرةعلى متنها 226 سائح.

 

وحرصت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة على توفير باصات في منطقة رسو كل من الباخرتين لتسهيل دخول السياح الى مدينة العقبة حيث تتواجد باصات على مدار الساعة لنقل السياح الى وجهاتهم المختلفة سواء داخل المدينة او التوجه الى أطراف المثلث الذهبي رم والبتراء.

 

وبحسب مفوض السياحة شرحبيل ماضي فان موانئ العقبة تستقبل خلال الموسم السياحي الحالي أكثر من 22 باخرة سياحية تحمل على متنها 50   ألف سائح من مختلف الجنسيات الأوروبية، لزيارة أضلاع المثلث الذهبي العقبة - وادي رم – البتراء.

 

وقال: إن شهر نيسان سيشهد وصول اربعة عشر باخرة سياحية ويكتمل وصول كافة السفن السياحية وعددها 21 باخرة بنهاية الشهر القادم ايار  ثم تتوقف حركة البواخر السياحية حتى شهر تشرين اول  من العام الحالي لتبدأ مجددا .

 

واكد أن وصول آلاف السياح عن طريق البواخر منذ بداية العام، عمل على تحريك النشاطين الاقتصادي والسياحي في العقبة، بالإضافة إلى زيارة المواقع الأثرية في كل من العقبة والبتراء، بما يساهم بشكل كبير في الترويج والتعريف بشكل أكبر بالمنتج السياحي الاردني الفريد من نوعه في المنطقة، وما يحتويه من كنوز اثرية وسياحية.

 

ونوه الى أن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تقوم بتسهيل كافة الاجراءات التي من شأنها تسهيل دخول الباخرة وخروجها من وإلى الميناء وتسهيل دخول السياح الى العقبة والى مقاصدهم السياحية الاخرى في رم والبتراء.

Wednesday, April 25, 2018 - 2:15:53 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023