وزير الاشغال يتفقد مشروع طريق معدي-ديرعلا في منطقة الاغوار الوسطى 1.7 مليار دولار مبيعات العقارات الفاخرة في دبي خلال 3 أشهر السيسي يلتقي رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية الذهب قرب مستوى تاريخي مرتفع وسط تزايد المخاوف الجيوسياسية الدولار يحلق عاليا بعد بيانات مبيعات التجزئة الأميركية ميتا تجلب مساعد الذكاء الاصطناعي إلى إنستجرام مؤسسة الحسين للسرطان تكرم شركة الكهرباء لدعمها مركز العقبة مقررة أممية من عمان: (إسرائيل) ارتكبت على الأقل 3 جرائم إبادة جماعية في غزة صندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد الأردن عند 3% في 2025 وزير الخارجية: سنتصدى لأي مُسيرات (إسرائيلية) كما تصدينا للمسيرات الإيرانية روسيا: التبادل التجاري مع دول التعاون الإسلامي يرتفع إلى 156 مليار دولار الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق.. أسماء مصر.. حكم بالسجن على المتهم بقضية ( فتاة أوبر ) مصر.. تحرك جثمان سيدة خلال جنازتها والأطباء يؤكدون وفاتها لم يغادر شقته منذ 10سنوات.. نقل مريض يزن 300 كيلو من النافذة إلى المستشفى

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/04/2018 توقيت عمان - القدس 4:25:08 PM
"نزاهة النواب" تستمع لشكوى تأجير أراض لـ"الوطنية للدواجن"
"نزاهة النواب" تستمع لشكوى تأجير أراض لـ"الوطنية للدواجن"


الحقيقة الدولية – عمان

استمعت لجنة النزاهة والشفافية وتقصي الحقائق النيابية اليوم الثلاثاء برئاسة النائب المحامي زيد الشوابكة الى الشكوى المقدمة من النائب محمود النعيمات والمتعلقة  بموضوع الاراضي المفوضة والمؤجرة للشركة الوطنية للدواجن والدواعي التي دفعت الحكومة الى تفويضها وتأجيرها .

واكد الشوابكة ان اللجنة تحترم وتشجع الاستثمار وتدعم كافة الشركات الاقتصادية المحلية والاجنبية  التي تهدف بوجودها الى رفعة ودفع عجلة الاستثمار في المملكة بالطريقة القانونية والصحيحة لافتا الى ان مجلس النواب لن يقف مكتوف الايدي تجاه أي قضية فساد سيما التي تمس المال العام .

واضاف ان اللجنة ستدرس ملف القضية بكل عناية وستعمد الى تشكيل لجنة مختصة بهذا الشأن يتم فيها الاستعانة بمجموعة من الخبراء والوثائق حول الاراضي الشاسعة  التي تم تأجيرها للشركة الوطنية للدواجن مقارنة مع مدى الاستثمارات الحقيقية لهذه الشركة .

من جانبه اكد النعيمات ان الشركة الوطنية للدواجن قد استأجرت ما يقارب مساحته 3645 دونما من الاراضي التي تعود ملكية جزء منها لخزينة الدولة بينما الجزء الآخر هو عبارة عن واجهات عشائرية لافتا الى ان حاجة المستثمر لمثل هذا المشروع لا تتعدى 500 دونم .

واضاف ان الغاية من انشاء هذه الشركة جاء  للاستفادة من الامتيازات التي تعطى للمستثمرين بالاضافة الى الاستيلاء على هذه الاراضي التي تتواجد اغلبها على الشارع العام بقصد امتلاكها وبيعها مستقبلا مبيناً الى ان اثمان هذه الاراضي تتجاوز الـ20 مليون دينار.

وفي نهاية الاجتماع طالب النعيمات بضرورة تشكيل لجنة مختصة للوقوف على هذه القضية واسترداد الاراضي بالاضافة الى انصاف الكثير من المزارعين من مربي الدواجن في مناطق الجنوب .

Tuesday, April 24, 2018 - 4:25:08 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023