وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/04/2018 توقيت عمان - القدس 4:23:09 PM
"الأسرة النيابية" تلتقي وزير الأوقاف
"الأسرة النيابية" تلتقي وزير الأوقاف


الحقيقة الدولية – عمان

التقت لجنة المرأة والاسرة النيابية اليوم الثلاثاء برئاسة النائب الدكتورة ريم أبو دلبوح وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عبد الناصر أبو البصل ومديرة الشؤون النسائية بالوزارة وفاء العمد للاطلاع على عمل المديرية.

وقالت ابو دلبوح ان اللجنة تعنى بكل ما يهم المرأة في مختلف المؤسسات ومنها مديرية الشؤون النسائية والمراكز التابعة لها وذلك حرصاً منها على أهمية المنابر التي تخاطب منها المرأة.

وأضافت ان لمديرية الشؤون النسائية أثر كبير في تمكين المرأة وتوعيتها من خلال المراكز النسائية المنتشرة في كافة محافظات المملكة والبرامج التي تقوم بها.

بدوره، قال أبو البصل انه فيما يخص المرأة والاسرة أنشأت دائرة مختصة ولديها جيش من العاملين وذلك استكمالاً لدور الوزارة في بث الوعي الديني في كافة مناطق المملكة وتقوم هذه الدائرة بمشاريع بإشراف الوزارة وبالتشارك مع المجتمع المحلي.

وأضاف ان لها دور في الوعي وبث الثقافة الإسلامية وتعميق العقيدة الإسلامية الصحيحة وهذا مكمل لدور وزارة التربية والتعليم لمواجه التيارات المتطرفة ما يتطلب جهد كبير في تامين أماكن ومؤهلين ليتمكنوا من أداء دورهم على أكمل وجه.
من جانبها ثمنت العمد اهتمام اللجنة بدائرة الشؤون النسائية مبينة ان المديرية انبثقت من رؤية وزارة الأوقاف لمخاطبة المرأة وتوعيتها بامور دينها نظراً لدور الكبير الذي تضطلع به في المجتمع.

وأشارت الى ان المديرية تضم 700 واعظة مطلوب من كل واحدة منهن إعطاء 10 دروس في الأسبوع ل 15 سيدة لافتة الى ان طبيعة المجتمع متديّن ويتقبل من الواعظة لذلك تم تثقيف الواعظات وتأهليهن من خلال دورات متكررة.

وبينت العمد انه تم تنفيذ برامج دينية تأهيلية وتوعوية وإطلاق مبادرة " اسرتي سعادتي " من خلال عمل مسابقة دينية بهذا الشأن مشيراً الى انه تم عمل مسابقة لتلاوة القران تقدم اليها 6000 مشاركة وتم تحكيمها من عدة دول وبإشراف نسائي.

Tuesday, April 24, 2018 - 4:23:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023