العدل الدولية تأمر "إسرائيل" بضمان دخول المساعدات لغزة دون معوقات مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين عدوان صهيوني على ريف دمشق إربد.. مدرسة الملك عبدالله الثاني تفوز بميداليتين في مهرجان دولي للتكنولوجيا الاحتلال يعدم أكثر من 200 نازح في مجمع الشفاء الطبي مصر.. الإفتاء تعلن موعد تحري هلال عيد الفطر خبر مؤلم لجماهير ريال مدريد.. حسم مستقبل لوكا مودريتش بشكل نهائي مصر تعلن عن خطة جديدة في سيناء.. وكيان الاحتلال يترقب الأمم المتحدة: الأسر عبر العالم ترمي مليار وجبة يوميا قرض بـ 19 مليون دولار لبناء محطة معالجة صرف صحي في غرب إربد ارتفاع الايرادات المحلية 310 ملايين دينار في 2023 إزالة اعتداءات على قناة الملك عبدالله في الأغوار الوسطى فرنسا ستقدم 30 مليون يورو لأونروا في 20214 رئيس الوزراء الفلسطيني يشكل حكومته الجديدة وعباس يمنحها الثقة الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/04/2018 توقيت عمان - القدس 4:18:05 PM
منح دراسية مقدمة من الهيئةالألمانيةللتبادل الثقافي (DAAD)
منح دراسية مقدمة من الهيئةالألمانيةللتبادل الثقافي (DAAD)


 

الحقيقة الدولية  -عمان

 

عقدت كلية الدراسات العليا بالتعاون مع مكتب الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي(DAAD) في عمان محاضرة للتعريف بالمنح التي تقدمها ألمانيالطلبة الدراسات العليا والباحثين.

 

وألقى المحاضرة التي أدارها نائب عميد كلية الدراسات العليا الدكتور بشار الخالدي، كل من مسؤولة الداد غابرييل فون فيركس والسفير العلمي لمؤسسة ألكسندر فون همبولدت الألمانية لدى الأردن الدكتور هاني هياجنة.

 

وتحدثت غابرييل فون فيركسعن المنح الدراسية التي توفرها الهيئة في مختلف التخصصات الأكاديميةعدا تخصصي الطب وطب الاسنان والتي تستهدف طلبة الماجستير والدكتوراه ومرحلة ما بعد الدكتوراه، موضحةفي الوقت ذاته الشروط الواجب توافرها في الراغبين بالحصول على المنح.

 

وللحصول على منحة الدكتوراة - ووفقا لفيركس -  يجب أن لا تزيد المدة الزمنية بعد حصول الطالب على درجة الماجستير عن 6 سنوات, فيما يستطيع الباحثين الحاصلين على درجة الدكتوراة التقدم للمنح البحثية خلال سنتين الى 4 سنوات من تاريخ الحصول على الدرجة العلمية.

 

وأشارت فيركس إلى أن الهيئة توفر العديد من فرص التمويل الدراسي والبحثي بالاضافه إلى برنامج منح الخريجين الحاصلين على منح الـ (DAAD) وبرامج المنح القصيرة التي تمنحها الهيئة للطلبة بغرض دراسة اللغة الألمانية أو الزيارات العلمية أو التدريب العملي في ألمانيا. عبر الموقعين:

www.fundingguide.de و www.research-in-germany/funding-programmes

بدوره تحدث هياجنة عن مؤسسة ألكسندر فون همبولدت، التي تعنى بدعم التعاون بين الباحثين في ألمانيا ومختلف بلدان العالم من خلال المنح الدراسية وعلمية والبحثية مشيراًالى أن المؤسسة تقدم أكثر من 700 جائزة ومنحة زمالة بحثية سنوياً.

 

وقدم هياجنة موجزاً عن كل من برامج المنح التي تقدمها المؤسسة للباحثين من حملة الدكتوراه،من حيثالشروط الواجب توافرها في الراغبين بالحصول على المنحة والمدة الزمنية المشروطة للتقدم لها بحيث لا تزيد على 12 سنة من بعد حصول الطالب على درجة الدكتوراة.

 

وتترواح المدة الزمنية للمنحة من 6 – 24 شهراً للباحثين الجدد، ومن 6- 18 شهراً للباحثين القدامى,فيما تقدم المؤسسة 8 منح سنوياً للباحثين الأردنيين يمكن التقدم لها من خلال الموقع

www.humboldt-foundation.de/sponsorship

 

 

Monday, April 23, 2018 - 4:18:05 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023