وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/04/2018 توقيت عمان - القدس 9:03:59 PM
وقف قرار حظر تطبيقات النقل الذكية.. واوبر وكريم يبدون استعدادهم للتقيد بمتطلبات الترخيص
وقف قرار حظر تطبيقات النقل الذكية.. واوبر وكريم يبدون استعدادهم للتقيد بمتطلبات الترخيص
الحقيقة الدولية - عمان

أبدى ممثلو شركتي أوبر وكریم، الأحد، إستعدادھم للتقید بكافة المتطلبات الأمنیة والتنظیمیة في الأردن، معربین عن احترامھم والتزامھم الكامل لكافة القوانین الساریة المفعول للوصول إلى حل نھائي یضمن حل كافة النقاط الخلافیة. جاء ذلك خلال اجتماع عقد في ھیئة تنظیم قطاع الاتصالات، بحث آخر المستجدات المتعلقة بتقدیم خدمات النقل العام للركاب وتوفیر المركبات وتشغیلھا باستخدام التطبیقات الذكیة. 

وأكد رئیس مجلس مفوضي الھیئة الدكتور المھندس غازي الجبور على أھمیة التعاون بین كافة الأطراف المعنیة للوصول إلى الحلول التي تناسب الجمیع، مشیراً إلى أن ھناك لغط بین ترخیص التطبیق وترخیص السیارة التي تستخدم التطبیق.  كما أكد أن ھیئة تنظیم قطاع الاتصالات لا تقوم بتنظیم تطبیقات الھواتف الذكیة وانما تُعنى فقط بخدمات الاتصالات المدفوعة الأجر، وأن الھیئة معنیة بمنح رخصة تتبع لتقدیم الخدمة للمركبات وتشغیلھا باستخدام التطبیقات الذكیة مثل شركات أوبر وكریم. 

من جانبه أشاد وزیر الدولة لشؤون الإستثمار مھند شحادة بالجھود المبذولة من كافة الأطراف المعنیة، وأكد أن جل اھتمام الحكومة المحافظة على الإستثمارات في الأردن وأن لا یكون ھناك تأثیر على جھة دون الأخرى وأشار الى ضرورة الوصول إلى حل نھائي یضمن حل كافة النقاط الخلافیة . 

إلى ذلك أكد اللوزي على أن ھیئة النقل البري ستأخذ كافة الأمور التي تمت مناقشتھا خلال الاجتماع بعین الاعتبار عند وضع النظام الخاص لتنظیم تقدیم ھذه الخدمات لعرضه على مجلس الورزاء، لیصار إلى ترخیص ھذه الشركات بشكل رسمي مستقبلاً لتسھیل تقدیم الخدمة للمواطنین على أكمل وجه. 


وشارك في الاجتماع كل من وزیر الدولة لشؤون الاستثمار مھند شحادة ورئیس ھیئة تنظیم النقل البري صلاح اللوزي وممثلون عن الجھات الأمنیة بالإضافة إلى ممثلین عن كل من شركة أوبر وشركة كریم.

من جهة أخرى أكد قانونيون أن قرار محكمة بداية غرب عمان بشأن حظر تطبيقات النقل الذكية، لا يجوز تنفيذه بعد استئناف القرار إلا بعد صدور قرار محكمة الاستئناف. مبينين أن القرار غير قطعي ويوقف مباشرة بسبب استئنافه ، وأن دائرة التنفيذ لا تقوم بتنفيذ القرار إلا بعد صدوره بالصورة القطعية.


Sunday, April 22, 2018 - 9:03:59 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023