القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/04/2018 توقيت عمان - القدس 11:45:49 PM
الجمعية العربية للفكر والثقافة تزهو بانطلاقتها الثانية
الجمعية العربية للفكر والثقافة تزهو بانطلاقتها الثانية
الحقيقة الدولية – الرمثا – محمد  فلاح الزعبي
نظمت الجمعية العربية للفكر والثقافة عصر اليوم السبت احتفالا مهيبا بمناسبة انطلاقتها الثانية بعد رعاه متصرف الرمثا الدكتور خالد عليمات واقيم في مقرها الجديد بعد الانتهاء من تجهيزه .
وفي بداية الحفل القى رئيس الجمعية الدكتور ابراهيم جيت رئيس الجمعية الحالي كلمة رحب في بدايتها بالحضور واستذكر مؤسس الجمعية ورئيسها الراحل الدكتور محمد النصار مشيرا الى انهم اطلقوا على القاعة التي احتضنت الحفل اسم المرحوم .
وقال جيت في كلمته بان الجميعة وبعد الانتهاء من تجهيز مقرها الجديد وضعت خطة محكمة لمدة عام كامل يضم نشاطا اسبوعيا ركزت فيه للنوعية بالتوازي مع الكم وستكون النشاطات وفق النهج الذي وضعته الجمعية لها منذ تاسيسها لتكون منارة لنشر الفكر والثقافة .
واكد جيت على ان الطموح يعناق السماء وهمهم الان هو ايصال الثقافة الى مختلف مناطق المملكة خلال هذا العام لذلك اخذت الجمعية على عاتقها التفكير بايجابية وجدية وان تبدع وتبتكر الحلول والمبادرات وان تدعم الشباب والشابات وان تهتم وتقدر الموهوبين في كافة المجالات الثقافية .
 وبعد ذلك القى راعي الحفل متصرف الرمثا الدكتور خالد عليمات كلمة اكد فيها على الطاقات الكبيرة التي يزخر بها لواء الرمثا في مختلف المجالات الثقافة والفكرية ولا بد لهذه الطاقات من جهة تدعمها وتنميها وتبرزها للمجتمع كي تكون وجه اللواء المشرق الناصع البياض .
واضاف عليمات بانه بشد على ايدي القائمين على الجمعية في النهج الذي انتهجوه حيث تعتبر الجمعية منارة من منارات الرمثا وحاضنة للفكر والثقافة فيها متمنيا لهم التوفيق والنجاح والسداد .
وبعد ذلك القى  الشعراء  احمد غازي الزعبي وعبدالكريم ابو الشيح ونصر ايوب وشذى حويطات قصائد تميزت بالعاطفة الشجية والصور الفنية وتنوعت بين الشعر الفصحي والنبطي كما اشتمل الحفل على فقرات متنوعة لطلبة مدارس اعطت للحفل رشاقة روحت عن الحاضرين .

Saturday, April 21, 2018 - 11:45:49 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023