"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/04/2018 توقيت عمان - القدس 11:59:14 AM
اتهام الموساد باغتيال عالم الطاقة الفلسطيني البطش
اتهام الموساد باغتيال عالم الطاقة الفلسطيني البطش

اتهمت عائلة البطش في قطاع غزة، جهاز الموساد الصهيوني باغتيال نجها الدكتور فادي البطش في العاصمة الماليزية كولالامبور صباح اليوم.

 

وقالت العائلة في بيان لها: "نتهم جهاز الموساد بالوقوف خلف حادثة اغتيال الدكتور فادي الباحث في علوم الطاقة".

 

وطالبت العائلة السلطات الماليزية باجراء تحقيق عاجل لكشف المتورطين بالاغتيال قبل تمكنهم من الفرار.

 

واشارت العائلة، الى ان الدكتور فادي كان من المقرر ان يغادر من ماليزيا يوم الاحد الى تركيا لترأس مؤتمر علمي دولي في الطاقة.

 

كما دعت العائلة السلطات الماليزية وسفارة فلسطين ومصر، تسهيل اعادة الجثمان مع زوجته واطفاله الى مسقط رأسه في بلدة جباليا بفلسطين.

 

وحسب مصدر في ماليزيا: فإن اثنين من المسلحين من ذوي الملامح الاوروبية اطلقا عشر رصاصات على الفقيد إحداها بالرأس ما ادى الى مقتله على الفور.

 

وحضر ممثلون عن السفارة الفلسطينية لمكان الاغتيال حيث نقلت جثة الفقيد للتحقيق.

وكان الدكتور فادي يعمل في سلطة الطاقة بغزة، وحاصل على جائزة الخزانة الماليزية في الطاقة حيث يعمل محاضرا في احد الجامعات الماليزية اضافة الى عمله في الجمعيات الخيرية.

 

ونعت حركة حماس في قطاع غزة، العالم البطش، وقالت الحركة في بيان لها: "تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس ابنا من أبنائها البررة، وفارسا من فرسانها، وعالما من علماء فلسطين الشباب، وحافظا لكتاب الله، ابن جباليا المجاهدة".

 

وأضافت الحركة: "يد الغدر اغتالت فادي البطش فجر اليوم، في مدينة كوالالمبور في ماليزيا، وهو في طريقه لصلاة الفجر في المسجد".

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, April 21, 2018 - 11:59:14 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023