ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار تنظيم الاتصالات تنشر تقريرها حول مؤشرات القطاع للربع الأخير من 2023 القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من الهلال الأحمر صحة غزة : 6 مجازر ضد العائلات في مناطق متفرقة بالقطاع وصل منها للمستشفيات 62 شهيدا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل 7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام حزب الله يستهدف موقع ‏رويسات العلم وجنود العدو في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية دراسة: البشر ينقلون فيروسات إلى الحيوانات أكثر مما نلتقط منها عالمة روسية: جٌلّ الأبحاث الغربية مجرد أكاذيب علماء أميركيون على وشك التوصل لعقار يغنيك عن الرياضة فلوريدا تحظر إنشاء حسابات للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي 32552 شهيدا و74980 مصابا من جراء العدوان على غزة

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/04/2018 توقيت عمان - القدس 12:17:06 AM
الحمد الله: مجموعات من حماس تقود غزة للتهلكة
الحمد الله: مجموعات من حماس تقود غزة للتهلكة
شن رئيس الوزراء رامي الحمد الله يوم الجمعة هجومًا حادًا على حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، داعيًا الحركة إلى تسليم قطاع غزة كاملًا.

واتهم الحمد الله خلال زيارته للأسير المحرر صهيب جبعيتي في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، "مجموعات من حماس بأنها تقود قطاع غزة إلى التهلكة".

وجدد مطالبته لحماس بـ"تسليم قطاع غزة وتمكين الحكومة بشكل كامل ليتسنى لها العمل كما في الضفة الغربية، مشددًا على أن لا دولة دون غزة ولا دولة في غزة.

وفي 12 أكتوبر الماضي، وقعت حركتا "فتح" و"حماس"، على اتفاق للمصالحة، في القاهرة، لكن تطبيقه تعثر.

وكان الرئيس محمود عباس فرض بإبريل العام الماضي إجراءات عقابية ضد القطاع، أبرزها تقليص كمية الكهرباء الواردة له، وخصم ما نسبته 30-50% من رواتب موظفي السلطة وإحالة آلاف الموظفين إلى التقاعد المبكر الإجباري، وتقليص التحويلات الطبية.

وعاد عباس وأعلن عن اتخاذ إجراءات عقابية جديدة ضد القطاع، متهماً حماس بالمسؤولية عن محاولة اغتيال رئيس الوزراء رامي الحمد الله بتفجير موكبه بتاريخ 13 مارس 2018 في بيت حانون، الأمر الذي نفته حماس بشدة.

وفي سياق آخر، قال الحمد الله: "إن قضية الأسرى ستبقى القضية الثابتة لدى القيادة والحكومة، ولن نكل أو نمل حتى الإفراج عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال".

وأكد أنه "لن يتم أي اتفاق سلام مع إسرائيل دون تبييض السجون من كافة الأسرى.. وسنفي بكل التزاماتنا تجاه الأسرى وأهاليهم".

وطالب رئيس الوزراء المجتمع الدولي بممارسة دوره وتحمل مسؤولياته لحماية الأسرى لإنقاذ حياتهم وتلبية مطالبهم، ووقف إجراءات القمع التي تمارس بحقهم، وإلزام "إسرائيل" باحترام قواعد وأحكام القانون الدولي الإنساني في التعامل معهم.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, April 21, 2018 - 12:17:06 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023