حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/04/2018 توقيت عمان - القدس 10:02:19 PM
تركيا تسحب ذهبها من الولايات المتحدة
تركيا تسحب ذهبها من الولايات المتحدة
سحب البنك المركزي التركي في 2017 كامل احتياطيات الذهب، التي كان يخزنها في الولايات المتحدة، بعد تأزم العلاقة بين أنقرة وواشنطن، حسبما نقلته وكالة "تاس" اليوم عن وسائل إعلام تركية.

وذكرت وسائل الإعلام أن تركيا كانت تحتفظ بنحو 28.7 طن من المعدن الأصفر النفيس في الولايات المتحدة، وجرت إعادة جزء منه إلى تركيا، فيما تم تخزين الباقي في أوروبا، في بنك إنجلترا، وبنك التسويات الدولية في سويسرا.

ولم يصدر بيان رسمي من المركزي التركي بهذا الشأن، ما يدل على أن عملية النقل تمت وسط سرية تامة، إلا أن بيانات المركزي أظهرت ذلك، حيث أشار التقرير المالي للعام 2016 إلى أن احتياطيات الذهب المخزنة في الولايات المتحدة بلغت 28.689 طن، لكن العمود الخاص بهذه الاحتياطيات لم يتضمن في تقرير نهاية عام 2017 أي رقم.

واحتياطيات الذهب التي كانت تركيا تخزنها في الولايات المتحدة، هي جزء من كامل احتياطياتها من المعدن الأصفر، التي بلغت بحلول نهاية 2017 نحو 565 طنا.

وتركيا ليست الدولة الأولى التي تسحب احتياطياتها من المعدن النفيس من الولايات المتحدة، حيث أعادت ألمانيا جزءا من احتياطات الذهب من أمريكا، واسترجعت كامل احتياطاتها من الذهب من فرنسا.

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فقد أعادت ألمانيا في إطار عملية بدأت في عام 2013 نحو 300 طن من الولايات المتحدة و374 طنا من المعدن الأصفر من مخازن فرنسا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, April 20, 2018 - 10:02:19 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023