الملك يؤكد من واشنطن ضرورة منع العملية العسكرية "الإسرائيلية" البرية على رفح وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 8 -5 -2024 واشنطن: معبر كرم ابو سالم سيفتح الأربعاء أوكرانيا: أحبطنا مخططاً روسياً لاغتيال زيلينسكي وشخصيات بارزة القضاء العراقي يعلق مؤقتاً إجراءات الانتخابات البرلمانية في كردستان نائب الملك يتابع تمرين صقور الهواشم الليلي السعودية تدين اعتداء مستوطنين على قافلة مساعدات أردنية لغزة هيئة الإعلام: شكوى ضد قناة اليرموك لمخالفتها القانون المتمثل بالبث دون ترخيص نواب : على المواطنين الاقبال على الانتخابات والأحزاب ستفرز قيادات - فيديو الأحوال المدنية تستعد لاستقبال طلبات تغيير الدوائر الانتخابية الذكاء الاصطناعي يسرع اكتشاف العلاج الحرّ يعزز من انتشار مادة سامة داخل السيارات! الجماهير الغاضبة تتسبب في إلغاء مران الإفريقي السعودية تعلن تطبيق عقوبة مخالفة أنظمة وتعليمات الحج إعلان موعد مباراتي الريال وبرشلونة في الجولة 37 لليجا

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/04/2018 توقيت عمان - القدس 9:54:23 PM
السنوار من شارع "جكر": غزة بوضع مأساوي وستأكل ببندقيتها
السنوار من شارع "جكر": غزة بوضع مأساوي وستأكل ببندقيتها
أكد قائد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة يحيى السنوار مساء الجمعة أن قطاع غزة يمر بوضع معيشي مأساوي، مشددًا على أن القطاع "سيأكل ببندقيته".

وقال السنوار خلال مشاركته لمتظاهري مسيرة العودة شرق غزة، إن "هناك أناس في غزة لم تأكل على مدار أسبوع إلا الخبر والشاي، لكنها (غزة) لن تأكل بثدييها بل ستأكل ببندقيتها".

وأكد أن "غزة لن تتنازل عن ثوابت الشعب الفلسطيني ولن تساوم على حقوقها مقابل لقمة خبز مغمسة بالذل والعار".

وشدد على أن حركته لن تتخلى عن سلاحها وستعمل على تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها العيش الكريم الحر حتى استكمال مشروع التحرير.

وقال من شارع "جكر" على بعد 300 متر من حدود القطاع: "لو كان أبو عمار (الرئيس الراحل ياسر عرفات) وأبو جهاد (القائد في حركة فتح الشهيد خليل الوزير) والرنتيسي (قائد حركة حماس الشهيد عبد العزيز الرنتيسي) بيننا لكانوا في واحدة من اثنتين إما معنا هنا أو يقودون غرفة العمليات العسكرية".

واستشهد ثلاثة مواطنين بينهم طفل وأصيب نحو 500 بجراح مختلفة واختناق جراء قمع قوات الاحتلال المظاهرات السلمية على طول الشريط الأمني الفاصل شرقي القطاع.

ويشارك منذ الصباح آلاف المواطنين في الجمعة الرابعة لمسيرة العودة تحت شعار "جمعة الشهداء والأسرى"، فيما يواصل جيش الاحتلال استهداف المنديين العزل بصورة مباشرة ومتعمدة.

وبدأ توافد مئات المواطنين لمخيمات العودة المنصوبة في خمس مناطق بالقطاع، والتي تبعد نحو 500 متر عن السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة، لإقامة صلاة الجمعة ومجموعة فعاليات.

وكان استشهد 33 فلسطينيًا وأصيب أكثر من 4 آلاف بجراح برصاص وغاز جيش الاحتلال الذي استهدف المتظاهرين السلميين قرب السياج الأمني مع غزة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, April 20, 2018 - 9:54:23 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023