"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/04/2018 توقيت عمان - القدس 9:53:31 PM
"أبل" تطلق روبوتا عملاقا لإعادة تدوير الآيفون
"أبل" تطلق روبوتا عملاقا لإعادة تدوير الآيفون
كشفت شركة "أبل" الأميركية عن روبوت جديد مهمته إعادة تدوير هواتف "آيفون" المستعملة، في خطوة تهدف لتقليص تأثير الشركة السلبي على تغير المناخ والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وطبقا لموقع "مشابل" الأميركي التقني، فقد أطلقت "أبل" على الروبوت الجديد اسم "Daisy "، مشيرة إلى قدرته على فصل أجزاء هاتف "الآيفون" على نحو أكثر فعالية من البشر.

وبوسع الروبوت الضخم التعامل مع 200 هاتف في الساعة الواحدة، بحيث تفصل الأجزاء الداخلية، ومن ثم يتم فرزها في أكوام تسهل عملية معالجتها وتاليا استخدامها في هواتف جديدة.

وبواسطة هذا الروبوت، فإن "أبل" ستصبح قادرة على معالجة عدد أكبر من الهواتف المستعملة، من ذلك الذي يعالجه الروبوت السابق "Liam". ويقول موقع "مشابل" إن هذا الروبوت بدأ العمل في 2016، لكن نقطة ضعفه تتمثل في قدرة على معالجة هاتف آيفون 6.

أما الروبوت العملاق Daisy، فلديه القدرة على معالجة 9 أنواع مختلفة من هواتف "أبل"، باستثناء "آيفون X".

ويأتي إعلان "أبل" عن هذا الروبوت في سياق سلسلة مبادرات صديقة للبيئة أطلقتها الشركة، في الآونة الأخيرة وتشمل، مكافأة العملاء الذين يستخدمون ساعتها ويمارسون نشاطات بدنية خارج الجدران، فضلا عن حملة تبرعات لمنظمة غير ربحية معنية بالبيئة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, April 20, 2018 - 9:53:31 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023