ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينار في إربد الخميس الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني ارتفاع إجمالي الدين العام في الأردن إلى 41.18 مليار دينار حتى نهاية العام الماضي الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية هواتف آيفون الجديدة تحتوي 4 مزايا تعتمد الذكاء الاصطناعي أمور يجب مراعاتها عند شراء شاحن لاسلكي للهواتف الذكية خرائط أبل تحصل على مسارات مخصصة مع iOS 18 ما الدول التي تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم؟ دراسة: تيرزيباتيد يسهم في إنقاص وزن مرضى السكري من النوع الأول الهلال يغري مانشستر سيتي للتخلي عن لاعب برشلونة الصفدي: يجب وقف تصدير الأسلحة ل"سرائيل" مسيرات تضامنية بمحافظات المملكة رفضا للعدوان الصهيوني على غزة عشرات الآلاف يصلّون فجر الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقص القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/04/2018 توقيت عمان - القدس 3:42:49 PM
مليارا دينار خسائر عمّان سنويا نتيجة عدم توفر شبكة مواصلات مناسبة
مليارا دينار خسائر عمّان سنويا نتيجة عدم توفر شبكة مواصلات مناسبة

الحقيقة الدولية – عمان

وصف رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان م.زهير العمري نظامي الابنية والتنظيم في عمان والبلديات بانهما نظامين عقابيين وطاردين للاستثمار، وان اقرار نظام الابنية جاء في خضم انشغال النقابات المعنية مثل المقاولين والمهندسين بانتخاباتهما، فيما لم يتم الاخذ برأي اصحاب العلاقة والمستثمرين في هذا القطاع.

واضاف خلال اللقاء الذي جمع عدد من مستثمري قطاع الاسكان بقائمة "نمو" لانتخابات نقابة المهندسين انه في حال استمر العمل بالنظامين فان جميع القطاعات ستتأثر سلبا من تبعاته المدمرة لقطاع الانشاءات.

وبين ان 60% من اعضاء الجمعية مهندسين، وان غير المهندسين منهم يعمل في شركاتهم العديد من المهندسين.

ومن جانبه قال مرشح قائمة "نمو" لمركز نقيب المهندسين م.احمد سمارة الزعبي ان القائمة كانت في مقدمة الجهات التي تصدت للقوانين والانظمة الجائرة بحق القطاع الهندسي والانشائي في المملكة، انطلاقا من ان المهندسين هم دعاة بناء وتقدم وليس هدم واعاقة.

واضاف ان المستثمرين في قطاع الاسكان قاموا بدور كبير في توفير السكن للمواطنين وانهم يستحقوا التكريم وليس معاقبتهم من خلال الانظمة والقوانين الجائرة.

وابدى الزعبي استغرابه للطريقة التي اقر فيها النظام، داعيا الى التكاتف لحماية القطاع الهندسي والانشائي وتشجيع الاستثمار فيه ودفع عجلة تقدمه والتصدي لما يعرقل ذلك.

واستعرض الزعبي البرنامج الانتخابي للقائمة والذي يركز على تحسين الوضع المالي للنقابة وتوفير فرص عمل وتدريب للمهندسين، كما اكد على الثوابت الوطنية والقومية للقائمة.

ومن جانبه قال مرشح القائمة لمركز نائب النقيب م.فوزي مسعد ان مدينة عمان تخسر ملياري دينار سنويا نتيجة لعدم توفر شبكة مواصلات مناسبة وما ينتج عن ذلك من اضاعة الوقت والجهد واستهلاك الوقود والاضرار بالبيئة وما ينتج عن كل ذلك من اجواء غير مشجعة للاستثمار.

واشار ان مدينة عمان قادرة على استيعاب ثلاثة اضعاف الكثافة السكانية الموجودة حاليا وهي خمسة اشخاص لكل دونم ارض، حيث ان الامانة تسعى للوصول الى كثافة عشرة اشخاص لكل دونم، فيما النسبة العالمية المثالية هي 15 شخص لكل دونم.

واكد ان التوسع بالشقق الصغيرة يعكس كفاءة المدينة وان ذلك يعتبر من الممارسات الفضلى للمدن.

وجرى خلال اللقاء حوار حول البرنامج الانتخابي للقائمة بحضور مرشحها لمجلس النقابة عن شعبة المناجم والتعدين م.سمير الشيخ ومرشحها عن شعبة الهندسة المعمارية م.احمد صيام، كما تضم القائمة مرشح عن الشعبة المدنية د.بشار الطراونة وعن الشعبة الكيميائية م.محمد المحاميد.

Thursday, April 19, 2018 - 3:42:49 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023