حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/04/2018 توقيت عمان - القدس 12:08:40 PM
المومني: لن نستبق التعليق على "الجيوش العربية" في سوريا.. ومن يتعاطف مع عمليات السطو "مجرم"
المومني: لن نستبق التعليق على "الجيوش العربية" في سوريا.. ومن يتعاطف مع عمليات السطو "مجرم"


 

الحقيقة الدولية - عمان

 

رفض وزير الدولة لشؤون الإعلام- الناطق باسم الحكومة، محمد المومني، صباح الخميس، "استباق التعليق"، على مقال لصحيفة أميركية، تحدث عن خطة للرئيس دونالد ترامب، لتدخل جيوش عربية في سوريا.

 

وكشفت صحيفة "وول ستريت جورنال"، خلال الأسبوع الحالي، عن ما وصفته بـ"خطة للرئيس دونالد ترامب"، تهدف إلى "إحلال قوات عسكرية عربية مكان القوات الأميركية المتواجدة في سوريا".

 

وقال المومني، خلال استضافته على برنامج "أخبار وحوار"، عبر الإذاعة الأردنية، إن المواقف الرسمية للدول لا تُبنى على معلومات متداولة إعلامياً."ولا يعقل بناء موقف، واتخاذ قرار، بناء على مقال في صحيفة أميركية، قبل اتضاح ما يتم الحديث عنه".

 

وأعاد المومني، التأكيد على "تركيز الأردن تجاه سوريا، على الحل السياسي المبني على القرارات الأممية ذات الصلة، التي تحافظ على سيادة سوريا ووحدتها".

 

واستطرد قائلاً إن موقف الأردن من الأزمة السورية ما زال كما هو بالتركيز على الحل السياسي المبني على القرارات الأممية التي تضمن للشعب السوري الاستقرار له وسيادة أمنه ووحدة أراضيه مضيفا ً أن الاردن لا يستبق التعليقات في هذا الشأن من خلال التداول الإعلامي عبر الصحف.

 

الى ذلك اعاد المومني التأكيد على أن القرار الأمريكي بنقل سفارة الولايات المتحدة الامريكية الى القدس هو قرار باطل منعدم الأثر القانوني ويضرّ عملية السلام ولا يخدم سوى القوى المتطرفة واستمرار غياب الحلّ العادل للقضية الفلسطينية ويسبب الإحباط واليأس ويغذي التطرف في المنطقة.

 

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب نشر أمس عبر صفحته الرسمية عبر "تويتر"تدوينة قال فيها إن إدارته تسعى لنقل سفارة بلاده الى القدس خلال شهر أيار المقبل.

 

وقال الوزير المومني أن الأردن كان وما يزال يسعى للاستمرار بالتاكيد على الإجماع الدولي لبطلان قرار نقل السفارة، مشيراً إلى أن هذا القرار أحادي الجانب ولا يخدم عملية السلام والتسوية العادلة والشاملة للصراع الفلسطيني الاسرائيلي ويسهم في تغذية التطرف بالمنطقة.

 

وفي الشأن المحلي، وصف المومني الحديث حول التعديلات على قانون الانتخاب بالحالة الوطنية الحضارية، موضحا ً أن الأمر ما زال ضمن مرحلة النقاشات الوطنية من قبل القوى السياسية والبرلمانية التي تبحث في التعديلات.

 

وزاد بأن هذه المرحلة يجب أن تأخذ بُعدها الزمني وتستكمل الجهد المطلوب بهدف بلورة افكار محددة، تستطيع خلالها القوى السياسية مناقشتها وتقديم الملاحظات عليها بما يخدم عملية الاصلاح السياسي.

 

وبشان حالات السطو على البنوك، استهجن وأدان الوزير المومني بعض من لغة التعاطف عبر وسائل التواصل الاجتماعي معها، واصفا ً من يقوم بذلك بالمجرم بحقّ نفسه وبحق مجتمعه ووطنه، منوها ً إلى أنّ هذا السلوك مجّرم بأحكام القانون وأمر مرفوض ويمسّ أمن وسلامة الجميع ومؤكدا ً على أن المجتمع الأردني ينبذ مثل هذه الجرائم.

 

وفي الإطار، بيّن أنه ولأجل تحقيق الحماية الأمنية لقطاع البنوك والمؤسسات المالية، فلا بد من تكاملية العلاقة بين هذا القطاع والمؤسسات الرسمية من خلال منظومة أمنية تضمن الحماية الرادعة كما هو معمول ٍ به في كثير ٍ من دول العالم.

 

وحول موضوع سيارات "الهايبرد" ذّكرَّ وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني أن الحكومة كانت قد منحت تجار هذا النوع من السيارات فترة زمنية إمتدت لشهرٍ كامل للتخليص على موجوداتهم منها، مشيرا ً إلى ان السياسة التي اتبعتها الحكومة لموضوع استيراد سيارات الهايبرد قد حققت اهدافها وقد تزايدت نسبة هذه السيارات مقارنة بالوقت السابق، الأمر الذي يُشجع على استخدامها بالكامل وبما يخدم البيئة والبنية التحتية وتوفير الطاقة.

 

وختم بالقول إن السياسة الجديدة تسعى إلى تشجيع السيارات الكهربائية بالكامل وهو ما نأمل أنّه سيعزز من نسب استخدامها، ما سينعكس إيجابا على البيئة والبنية التحتية والحدّ من استهلاك المحروقات.

 

 

Thursday, April 19, 2018 - 12:08:40 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023