رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال جامعة مؤتة: نشرع أبوابنا للأشقاء العُمانيين للاستفادة من برامجنا الأكاديمية "مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا الأشغال: بدء أعمال مشروع صيانة تأهيل طريق جرش-المفرق يوم السبت مواطنون : المقاعد الحزبية بمجلس النواب يمكن أن تشكل تمثيل أكثر فاعلية – تقرير تلفزيوني العبداللات: الأردن أنجز مراحل مناقشة الاستعراض تمهيدا للاعتماد في مجلس حقوق الإنسان – تقرير تلفزيوني الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 4.9% خلال شهرين التنمية الفلسطينية تبدأ صرف مساعدات لأيتام غزة بالتعاون مع الأردن قرار بتوقيف محكوم "غَسل أموال" اختلس مليون دينار الجيش ينفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية 18 إصابة بحادث تصادم في الموجب انتشال نحو 392 جثمانا من مجمع ناصر الطبي في خان يونس على مدار 5 أيام الهلال الأحمر: لا توجد بيئة صالحة للحياة في قطاع غزة

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/04/2018 توقيت عمان - القدس 12:03:58 AM
سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا
سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا


تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على عكس ما أراده محاورها الصحفي.

وخلال المقابلة، طرح الصحفي السويدي، بيرت سوندستروم، أسئلة حادة في اعتقاده أنها قد تسبب إحراجا لرئيسة تحرير RT، لكن على العكس فقد وضع سوندستروم نفسه في موقف محرج، الأمر الذي لاحظه وتحدث عنه زملاؤه الصحفيون في وسائل الإعلام السويدية.
وخلال اللقاء، أكثر ما أثار دهشة سيمونيان على وجه الخصوص، السؤال حول لماذا يجب أن تكون لروسيا قناة مثل RT، وقالت في هذا الصدد: "لدي فضول أن أسألك، هل كنت ستطرح مثل هذا السؤال على مديري قناة بي بي سي أو سي إن إن أو غيرهم من مديري القنوات العالمية؟ لما يعتقد أنه يحق لما يسمى بالدول الغربية أن تكون لديها قنواتها التلفزيونية الخاصة؟ (هل تعلم) أنه وفقا للنظام الأساسي للـبي بي سي، أن البي بي سي أنشئت لتقديم القيم البريطانية إلى العالم.. بينما الأمر نفسه لا يحق أن يكون لروسيا، ونحن لا نعتقد ذلك.. نحن نعتقد أننا، باعتبارنا دولة كبيرة، تستحق بالضبط نفس الحقوق التي تتمتع بها البلدان الأخرى، وأن تكون لديها قناتها التلفزيونية الخاصة وإيصال حقيقتها ورؤيتها للأحداث إلى العالم"
الحقيقة الدوليه - وكالات 

Thursday, April 19, 2018 - 12:03:58 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023