"العمل" و"الزيتونة" تنظمان يوما وظيفيا بمشاركة 54 شركة لتوفير 250 فرصة عمل بيان أردني كويتي مشترك في ختام زيارة الدولة لأمير دولة الكويت إلى الأردن لدينا 30 ضابطاً (إسرائيلياً).. قيادي في حماس: السنوار تفقّد أخيراً مناطق شهدت اشتباكاتٍ في القطاع نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم.. أسماء 3100 طن خضار وفواكه وورقيات ترد للسوق المركزي الملك يودّع أمير دولة الكويت لدى مغادرته عمان الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب وفق أحكام القانون "الشؤون السياسية": قانون الأحزاب قدم ضمانات قانونية لمنتسبيه تكفل حريتهم.. فيديو العمل: 2360 شكوى تلقتها الوزارة خلال الربع الاول من العام الحالي.. فيديو العبادلة رئيسا لمجلس محافظة الكرك بالتزكية الصفدي: علاقات أردنية مغربية عنوانها الثقة والتنسيق المستمر منتدى اقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية في أيار المقبل جيش الاحتلال يعدم فتاة شمال الخليل مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى في ثاني أيام ما يسمى بـ"عيد الفصح اليهودي" مذكرة تفاهم بين جامعة البلقاء التطبيقية وشركة One Correlation في مجال التعليم والتوظيف

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/04/2018 توقيت عمان - القدس 6:30:54 PM
مطورو الهواتف النقالة: الكاميرا تعمل حتى دون موافقتكم
مطورو الهواتف النقالة: الكاميرا تعمل حتى دون موافقتكم
حين سئل مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق، جيمس كامي، ما إذا كان يغطي كاميرا الكمبيوتر المحمول الخاصة به، أجاب: "نعم بالتأكيد"، وهي إجابة تفتح باب سجال بشأن المدى الذي من خلاله تتجسس علينا أجهزتنا المحمولة وتطبيقاتها الذكية.

ومن منصات التواصل الاجتماعي التي يمكنها التجسس علينا: فايبر، فيسبوك، واتساب وسناب شات وإنستغرام وتويتر.

ويقول مطورو الهواتف النقالة إنه عندما يسألك هاتفك السماح باستخدام الكاميرا فإنه يمكن للتطبيق الوصول إلى الكاميرا الأمامية والخلفية، وتسجيل صوتك في أي وقت تشغل فيه التطبيق، والتقاط الصور ومقاطع الفيديو دون طلب إذنك، وتحميل الصور ومقاطع الفيديو دون إخبارك.

كما يمكن تشغيل التعرف على الوجه، والبث المباشر للكاميرا على الإنترنت.

ويقول إدوارد سنودن، إن وكالة الأمن القومي الأمريكية طورت برنامج مراقبة مكنها من التقاط صور كاميرا الويب كل 5 دقائق من دردشات الفيديو، كما مكنها البرنامج الوصول إلى أجهزتك الخلوية، وهذا يعني أنه بإمكان وكالات الأمن الاستماع إلى مكالماتك الهاتفية.

ويمكن للقراصنة الوصول إلى جهازك بسهولة فائقة عبر التطبيقات، وملفات PDF، ورسائل الوسائط المتعددة وحتى الرموز التعبيرية ويمكنها ذلك من: تثبيت أي برنامج أو تطبيق على جهاز المستخدم، والاستيلاء على جميع كلمات المرور الخاصة بهم، وسرقة جميع الوثائق من الجهاز، والتقاط الصور والفيديو من الكام، والتقاط الصوت أو الصوت الحي من الميكروفون.

وهي معلومات تدق ناقوس الخطر بشأن اختراق الخصوصية فإما أن تكون ذكيا ولا تستخدم أياً من هذه التطبيقات الذكية في حياتك، أو أن تستسلم لها ولمن يخترق تفاصيل حياتك.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, April 8, 2018 - 6:30:54 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023