عبداللهيان: إيران لن تردّ على هجوم الجمعة طالما أنّ مصالحها لم تتضرّر الأردن.. مروحة سقف تكسر جمجمة طفل رئيس الجامعة الأردنية: يجب عدم نسيان أن أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا وحرياتنا وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/04/2018 توقيت عمان - القدس 7:38:51 PM
وقفة لـ"العمل الإسلامي" رفضاُ للمساس بحق العودة للشعب الفلسطيني
وقفة لـ"العمل الإسلامي" رفضاُ للمساس بحق العودة للشعب الفلسطيني
الحقيقة الدولية – عمان

أقام حزب جبهة العمل الإسلامي وقفة مساء اليوم تحت عنوان "حق العودة حق مقدس" تضامنا مع الفعاليات التي يقيمها الشعب الفلسطيني ضمن مسيرات العودة الكبرى، وتأكيدا على حق العودة ودعم المقاومة ورفض مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

وردد المشاركون في الفعالية التي أقيمت أمام مقر الأمانة العامة للحزب بمشاركة قيادات الحركة الإسلامية وعدد من نواب كتلة الإصلاح هتافات تحيي مقاومة الشعب الفلسطيني وتطالب بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني.

واعتبر الناطق الإعلامي للحزب المهندس مراد العضايلة أن الوقفة تأتي تأكيداً على موقف الشعب الأردني الداعم للشعب الفلسطيني في مقاومته وتمسكه بحق العودة الى كل فلسطين، مؤكداً أن حق العودة مقدس ولا يملك احد حق التنازل عنه أو عن شبر من أرض فلسطين.

وأضاف العضايلة "حق العودة هو للأمة كلها ونحن في الأردن لنا حق بالعودة الى حيفا وعكا وكل فلسطين ولا مكان لمن يريد التنازل عن هذا الحق"، فيما أعلن العضايلة عن مسيرة تنظمها الحركة الإسلامية الجمعة المقبلة من أمام المسجد الحسيني نصرة للشعب الفلسطيني في موقفه الرافض لأي مساس بحق العودة وتأكيد دعم المقاومة.

من جانبه، قال رئيس لجنة علماء حزب جبهة العمل الإسلامي الدكتور أحمد شحروري إن ما شهده قطاع غزة من تصدي أبناء الشعب الفلسطيني لرصاص العدو الصهيوني في مسيرة العودة، "يؤكد أن الأمة لا زالت حية ولا زالت على العهد في تصديها للعدو الصهيوني وأن الأمة كلها مع حق العودة"، مندداً بصمت المؤسسات الدولية تجاه المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف شحروري "ستبقى القدس وفلسطين بوصلة الأمة، وحكامنا اليوم مطالبون أن يوضحوا موقفهم إن كانوا مع قضية فلسطين والقدس، أو أنهم اختاروا الانحياز للعدو الصهيوني والمؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية لتصفيتها وتصفية حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى أرضهم".

وأهاب شحروري بعلماء الأمة الانتصار لموقف الشعب الفلسطيني الرافض لأي مساس بحقوقه وعلى رأسها حق العودة إلى كل فلسطين.

من جهته وجه رئيس مجلس شورى الحزب الدكتور عبد المحسن العزام رسالة الى الشعب الفلسطيني "الذي يتحدى العدو الصهيوني والى المرابطين والمرابطات في ساحات الاقصى والأسرى في سجون الاحتلال، انكم اليوم تعيدون الأمل إلى الأمة وتغسلون ثوب العار الذي البسته الانظمة لهذه الامة وتلبسونها ثوب العزة والفخر".

واعتبر العزام ان تحرك الشعب الفلسطيني يسقط كل المؤامرات التي تحاك ضد القضية الفلسطينية "بتواطؤ من قبل بعض الأنظمة العربية"، مضيفا "الى من يدعون ان القدس باتت في عهدة الصهاينة، القدس وكل فلسطين ستبقى ارضاً عربية واسلامية وستستمر المقاومة بكافة اشكالها، ولن نساوم عليها وستبقى المقاومة على طريقها حتى تحرير القدس والمقدسات ولكم من كل الأردنيين الدعم حتى تحقيق التحرير".

من جانبها، أكدت الناطقة الإعلامية باسم كتلة الإصلاح النيابية النائب ديمة طهبوب أن الاردن لم يتوقف يوما عن الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في دعم صموده ومقاومته ورفض أي مساس بحقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها حق العودة باعتباره حقا ثابتا لا تنازل عنه.

وأشارت طهبوب إلى أن الشعب الأردني خرج بكل أطيافه رفضا لأي مساس بالقدس ورفض قرار ترامب اعتبارها عاصمة للكيان الصهيوني، وتأكيده على أردنية أراضي الباقورة ورفض اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني ورفض استمرار توقيف معتقلي دعم المقاومة ومطالبته بقطع كافة العلاقات مع العدو الصهيوني.

Saturday, April 7, 2018 - 7:38:51 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023