"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : ملفات ساخنة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/03/2018 توقيت عمان - القدس 10:45:54 AM
حسان: لا بديل عن خطة التحفيز الاقتصادي.. والمواطن يشكك دائما بالحكومة
حسان: لا بديل عن خطة التحفيز الاقتصادي.. والمواطن يشكك دائما بالحكومة

 الحقيقة الدولية – عمان – عدنان البدارين

 

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الاقتصادية، جعفر حسان ان الهدف من خطة التحفيز الاقتصادي التي تستمر لمدة 5 سنوات هو الوصول الى نسبة نمو 5 بالمائة مع نهاية تطبيق الخطة.

 

وأضاف حسان خلال لقاء عقد صباح اليوم الاحد، مع عدد من الصحفيين في مبنى رئاسة الوزراء حضره وزراء الاستثمار والإعلام وعمل والصناعة والتجارة ان خدمة الدين العام تبلغ 460 مليون دينار سنويا، وان الحكومة فضلت معالجة المشكلة الاقتصادية بدلا من ترحيلها لحكومات قادمة.

 

وبين ان خطة التحفيز الاقتصادي تعتمد في 50 بالمائة منها على الشراكة مع القطاع الخاص، وان لا تعديل على هذه الخطة، لان لا وقت لدى الحكومة لبناء استراتيجيات جديدة، وستعمل وفق الاستراتيجيات الموجودة، حيث تمثل الخطة خارطة الطريق للفريق الاقتصادي.

 

ولفت حسان الى ان المواطن يشكك بقدرة الحكومة على تجاوز المشاكل الاقتصادية، داعيا المواطنين الى أدراك ان التحصيل الضريبي هو في صالحهم، موضحا في الوقت نفسه ان المواطن أصبح يعاني اقتصاديا.

 

وبين ان مهمة الفريق الاقتصادي هي التنفيذ، وبالأخص تنفيذ كل ما تم دراسته وبحثه سابقا، مشيرا الى ان الحكومة ستطلق الاثنين روزنامة الكترونية حكومية تشمل كافة الوزارات وتحوي كل ما سينجز هذا العام.

 

ولفت حسان إلى أن مديونية الأردن ارتفعت 42 بالمائة خلال 8 سنوات مضت، مع الربيع العربي وانقطاع الغاز المصري وارتفاع كلفة الطاقة، كما أن خدمة المديونية ارتفعت نصف مليار عما كانت عليه في 2010.

 

وأكد انه سيتم في الفترة المقبلة تقديم مسودة مشروع قانون جديد لضريبة الدخل لمجلس النواب.

 

من جانبه قال وزير الصناعة والتجارة يعرب القضاة، ان الحكومة ستحول الأسبوع القادم مشروع قانون الافلاس والإعسار لمجلس النواب لمناقشته واقراره.

 

وأضاف القضاة ان الغاء اتفاقية التجارة الحرة مع تركيا تم الغاؤها بعد ان اثبتت فشلها في تحقيق أي عائد استثماري للأردن، وان أي اتفاقية تجارية مع الأردن لا تحقق الغاية منها سيتم إعادة النظر بها.

 

ولفت الى ان الاقتصاد الأردني لا يمكن ان ينمو الا إذا تحولنا من مستهلكين الى منتجين.


Sunday, March 25, 2018 - 10:45:54 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023