"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/03/2018 توقيت عمان - القدس 12:11:26 AM
احتجاجات في كاليفورنيا بعد بث فيديو للشرطة وهي تطلق النار على أسود أعزل
احتجاجات في كاليفورنيا بعد بث فيديو للشرطة وهي تطلق النار على أسود أعزل
أثار تسجيل مصور يظهر شرطيين وهما يطلقان وابلاً من الأعيرة النارية على شاب أسود أعزل في سكرامنتو عاصمة ولاية كاليفورنيا، احتجاجات بالشوارع عرقلت المرور بالمدينة.

وقالت الشرطة إن الفيديو الذي صورته الكاميرات التي كانت مثبتة بملابس الشرطيين خلال المواجهة التي دارت مساء الأحد أظهرت القتيل، ستيفون كلارك البالغ من العمر 22 عاماً، وهو يمسك شيئاً تبين فيما بعد أنه هاتف محمول بينما أطلق الشرطيان عليه 20 عياراً نارياً.

وأذاعت الشرطة الفيديو في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء وسرعان ما انتشر على الإنترنت.

وهذه أحدث واقعة في سلسلة أحداث قتلت فيها الشرطة سوداً عزَّل في مناطق متفرقة من الولايات المتحدة منذ 2014، وأثارت جدلاً واسعاً حول وجود تحيز عنصري في نظام العدالة الجنائية وحول استخدام القوة المفرطة.

وتجمع أكثر من 200 متظاهر الخميس للتنديد بإطلاق النار في احتجاج نظمته حركة (بلاك لايفز ماتر) أو (حياة السود مهمة).

وقبل ذلك بساعات قال رئيس البلدية دارل ستاينبرج للصحافيين إن الفيديو أفزعه.

وقال في مؤتمر صحافي “روعتني وفاة شاب من سكرامنتو عرفنا لاحقاً أنه أب لطفلين… ما هو شعوري؟ شعور مروع″.

وقالت شرطة سكرامنتو إن إطلاق الرصاص حدث بعد بلاغ بأن شخصاً يكسر نوافذ سيارات بمنطقة سكنية، وجدت فيها الشرطة فيما بعد ثلاث سيارات لحقت بها أضرار. وأضافت أن المشتبه به شوهد أيضاً من طائرة هليكوبتر وهو يحطم باباً زجاجياً في منزل قبل أن يقفز من على السياج إلى فناء منزل مجاور.

وظهر في الفيديو شرطيان يطاردان كلارك في الظلام ويقولان “اظهر ما في يديك” و”سلاح” قبل أن يفتحا النار.

ويحقق الادعاء في سكرامنتو في الواقعة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, March 24, 2018 - 12:11:26 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023