مطار دبي الدولي يعود للعمل بكامل طاقته عبداللهيان: إيران لن تردّ على هجوم الجمعة طالما أنّ مصالحها لم تتضرّر الأردن.. مروحة سقف تكسر جمجمة طفل رئيس الجامعة الأردنية: يجب عدم نسيان أن أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا وحرياتنا وزارة الداخلية: الإفراج عن عن 15 شخصا من موقفي اعتصامات الرابية ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ فلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/03/2018 توقيت عمان - القدس 11:47:27 PM
الفلاحات نقيباً للمهندسين الزراعيين.. والعليمي نائبا.. تقرير تلفزيوني
الفلاحات نقيباً للمهندسين الزراعيين.. والعليمي نائبا.. تقرير تلفزيوني

الحقيقة الدولية – عمان – رامي العيسى

 

فاز مرشح القائمة البيضاء المهندس عبدالهادي الفلاحات بمنصب نقيب المهندسين الزراعيين بحصوله على نحو 1322 صوت، فيما حصلت منافسته المهندسة بسماء المناصير مرشحة قائمة "التضامن" على قرابة 240 صوتا، وذلك في انتخابات نقابة المهندسين الزراعيين التي جرت أمس، في فروع النقابة، في كل من عمّان والسلط والكرك وإربد.


وفاز بمنصب نائب النقيب المهندس نهاد العليمي.


 وتمكنت القائمة المهنية البيضاء من تثبيت سطوتها على مجلس النقابة بعد الفوز الكاسح الذي حققه مرشحوها لعضوية مجلس النقابة، حيث تمكنوا من حصد كامل مقاعد المجلس.

 

وقبل انتهاء عملية الفرز التي تم تنفيذها يدويا في مجمع النقابات المهنية في عمّان، بدا واضحا تفوق "البيضاء" على منافستها قائمة التضامن النقابي الوطني، قبل الانتهاء من فرز آخر 200 ورقة.

 

وكان المهندس الفلاحات شغل منصب نقيب المهندسين الزراعيين في دورات سابقة، في حين حافظ المهندس نهاد العليمي على منصب نائب النقيب، إضافة إلى فوز المهندسين الزراعيين خالد بشابشة، وعبير التميمي، ومحمد خير الحياري، وتماضر معايعة، وياسر أبو سنينه، وحسين مناع ومحمد الطوالبة بعضوية مجلس النقابة.

 

وتعد الانتخابات الأخيرة من أقل الانتخابات الخاصة بالنقابة مشاركة من قبل أعضاء الهيئة العامة الذين يحق لهم التصويت، بعد أن سجلت العملية الانتخابية مشاركة 1650 مهندسا ومهندسة فقط من أصل 5827 يحق لهم الاقتراع، وبنسبة 28 %.

 

وكانت اللجنة المشرفة على الانتخابات، برئاسة المهندس عوني شديفات، فتحت صناديق الاقتراع أمام المهندسين في تمام الثامنة وأغلقتها عند السادسة مساء، فيما لم يتم الاحتكام إلى التمديد لأن قانون النقابة لا ينص على ذلك.

 

وأوضح شديفات في تصريح صحفي أن العملية الانتخابية "لم يشبها أي معوقات، وسارت بشكل طبيعي".

 

وبدا واضحا منذ صباح أمس ضعف الإقبال من قبل المقترعين، مع بدء عملية الاقتراع، ولوحظ غياب أنصار "التضامن" إلا من عدد قليل من المؤازرين.

 

وبهذا الفوز، تبقى "بيضاء المهندسين الزراعيين" مسيطرة على آخر 10 مجالس للنقابة.

 

يذكر أن قائمة "التضامن" رشحت إلى جانب المناصير، كلا من المرشح لمركز نائب النقيب المهندس سائد الظاهر، ولعضوية مجلس النقابة كلا من المهندسين: أشرف الديري، معالي النعيمات، بسام الحياري، حمزة الضلاعين، نزار عبيدات، عبدالله سليمان، ومحمد السواعي.


Friday, March 23, 2018 - 11:47:27 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023