القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 20/03/2018 توقيت عمان - القدس 8:05:32 PM
الملك يحذر من ظاهرة الخوف من الإسلام وخطورة عزل المجتمعات المسلمة
الملك يحذر من ظاهرة الخوف من الإسلام وخطورة عزل المجتمعات المسلمة
شارك جلالة الملك عبدالله الثاني، في مدينة لاهاي اليوم الثلاثاء، بحضور جلالة الملك ويليام الكسندر، ملك مملكة هولندا، مع مجموعة من المسؤولين الهولنديين وممثلي منظمات غير حكومية معنية بمكافحة التطرف والإرهاب، في جلسة نقاشية حول الأمن الإقليمي.

وأكد جلالته، خلال الجلسة النقاشية، أن التعاون والتنسيق بين الدول هو السبيل الوحيد لكسب الحرب على الجماعات الإرهابية، حيث يواجه العالم تهديدا مشتركا أثبت أنه قابل للتكيف والمرونة.

وشدد جلالة الملك على ضرورة اتباع نهج شمولي في الحرب على الإرهاب، يشمل المجالات العسكرية والأمنية والفكرية، لافتا جلالته إلى أن الأردن وضمن مساعيه في التصدي لخطر الإرهاب، أطلق اجتماعات العقبة التي يشارك بها شركاء إقليميون ودوليون من بينهم هولندا، بهدف تنسيق وتكثيف الجهود بهذا الخصوص.

كما حذر جلالته من ظاهرة الخوف من الإسلام وخطورة عزل المجتمعات المسلمة في الغرب حتي لا يستغلها الإرهابيون كذريعة لتغذية أجنداتهم. 

من جهته، أشاد وزير الخارجية الهولندي ستيف بلوك بالدور الذي يقوم به الأردن، بقيادة جلالة الملك، في تحقيق الأمن والاستقرار، معربا عن تقدير بلاده لجهود جلالته في بيان الصورة الحقيقية للإسلام.

وأكد بلوك أهمية التعاون بين البلدين في جميع المجالات على المستويين الثنائي والدولي.

وجرى، خلال الجلسة، استعراض الأزمات والتحديات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، والمساعي الرامية إلى إيجاد حلول سياسية لها، إضافة إلى دور الأردن وهولندا في تحقيق السلام على مستوى المنطقة والعالم. 

وحضر الجلسة النقاشية وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، والسفير الأردني قي هولندا.

وشهد جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملك ويليام الكسندر، ملك مملكة هولندا، عقب الجلسة، توقيع مذكرة تفاهم بين الأردن وهولندا في مجالات التعاون الأمني.

الحقيقة الدولية - الرصد

Tuesday, March 20, 2018 - 8:05:32 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الايام القادمة
في الاعلام، هذه الكلمة للملقي تسمى "خطبة الوداع". ... تعليقا على الخبر ...الملقي يتحدث امام النواب عن صندوق استثمار الضمان: نحن مؤتمنون
أرجو من عطوفة مدير سير جرش التركيز على البكمات التى أصبحت موجودة في مداخل المدينة السياحية وأصبحت تعرقل السيروتنافس المكاتب المرخصة ... تعليقا على الخبر ...حمله على السيارات الخصوصيه التي تعمل مقابل الاجره في جرش.. مصور
الاعلام
عثمان الشديفات
اين انت يا مدير الامن العام ومدير السير عن هؤولاء هل هي جباية ام ماذا يجب ان اذا اراد محرر المخالفة ان يخالف ان يخاف الله بالبشر ولا يحررها الا اذا اضطر لذلك يا ناس خافوا الله بينا الرواتب بطلت تكفي وانتشرة الجريمه والسرقات وووو اتقوا الله فينا الله ينتقم من الظالم ول عليهم الظلام مواطن منتف ... تعليقا على الخبر ...مخالفات السير الغيابيه تظهر على السطح بالمفرق... مصور
مصدقينكوا
اكيد مصدقينكوا انه الدفاعات الجويه اسقطت كل الصواريخ وحتى لو قلتوا انكم اسقطتوا الصوارخ بمسدس صوت برضوا حنصدق .... لكن السؤال يلي بطرح نفسه ايمتا حتردوا على مصدر النيران ولا كالعاده بدكم تحتفضوا لنفسكوا بحق الرد ... تعليقا على الخبر ...سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018