القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 17/03/2018 توقيت عمان - القدس 9:37:54 PM
"واشنطن بوست": ترامب طلب 4 مليارات دولار من السعودية للخروج من سوريا
"واشنطن بوست": ترامب طلب 4 مليارات دولار من السعودية للخروج من سوريا
في تقرير جديد يكشف مدى حرص الإدارة الأميركية على الوصول إلى الأموال السعودية، كشفت صحيفة "واشنطن بوست" أن الرئيس دونالد ترامب طلب الحصول على مبلغ 4 مليارات دولار من الرياض، مقابل خروج قوات بلاده من سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن ترامب طرح، خلال اتصال هاتفي أجراه مع العاهل السعودي، الملك سلمان، فكرة تسريع الخروج الأميركي من سوريا، وطلب منه لتحقيق ذلك مبلغ 4 مليارات دولار، مضيفة أنه في ختام الاتصال بدا للرئيس الأميركي أنه قد نجح في عقد الصفقة.

وعن الدواعي وراء الطلب الأميركي، لفتت "واشنطن بوست" إلى أن البيت الأبيض يحاول الحصول على التمويل الكافي من المملكة العربية السعودية وبلدان أخرى، من أجل المساهمة في إعادة إعمار الأجزاء التي حررتها القوات الأميركية وحلفاؤها من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، وتحقيق الاستقرار فيها. وأضافت أن الهدف الأميركي لما بعد العمليات العسكرية ضد "داعش"، يتمثل في التصدي لأي أطماع للنظام السوري أو حليفيه الروسي والإيراني في الاستيلاء على تلك "المناطق المحررة"، أو قيام عناصر "داعش" بإعادة توحيد صفوفهم، ريثما تتمكن القوات الأميركية من القضاء عليهم نهائيا.

ويأتي الكشف عن كواليس المكالمة الهاتفية تزامنا مع الزيارة التي يبدأها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، الإثنين، إلى واشنطن، ويجري خلالها لقاءات مع مسؤولين في الإدارة الأميركية، ومن المرجح أن يتم وضع اللمسات النهائية للاتفاق، الذي ستدفع المملكة بموجبه 4 مليارات دولار، إلى أميركا.

وقالت "واشنطن بوست" إنه في الوقت الذي يحاول فيه السعوديون استيعاب الدواعي وراء المبلغ المالي الضخم المطلوب منهم، كان المسؤولون الأميركيون يعكفون على وضع قائمة بعدد من البنود التي تبلغ تكلفتها 4 مليارات دولار.

وبالنسبة لترامب، حسب الصحيفة، فإنه من المهم أن يتحمل الآخرون تكلفة فاتورة جهود إعادة الإعمار المرتفعة، علماً أنه كثيرًا ما كان يعارض عدم تقاسم الأعباء مع الدول الموجودة تحت المظلة الأمنية للولايات المتحدة.

ومن المقرر أن تذهب المليارات الأربعة التي ستساهم بها السعودية، لتحقيق خطط الولايات المتحدة في سوريا، والتي تقول السعودية إنها من أجل تحجيم قدرات رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وإضعاف نفوذ إيران في المنطقة، وفق الصحيفة. مضيفة، على سبيل المقارنة، فإن الولايات المتحدة كانت أعلنت أنها ستتبرع بنحو 200 مليون دولار لدعم جهودها للحفاظ على الاستقرار.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, March 17, 2018 - 9:37:54 PM
التعليقات
محمد.
العرب مساااااكين..وضعفاء.....لأنهم ببساطة يعتمدوا بكل شي على امريكيا ..
18/03/2018 - 8:32:45 AM
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الايام القادمة
في الاعلام، هذه الكلمة للملقي تسمى "خطبة الوداع". ... تعليقا على الخبر ...الملقي يتحدث امام النواب عن صندوق استثمار الضمان: نحن مؤتمنون
أرجو من عطوفة مدير سير جرش التركيز على البكمات التى أصبحت موجودة في مداخل المدينة السياحية وأصبحت تعرقل السيروتنافس المكاتب المرخصة ... تعليقا على الخبر ...حمله على السيارات الخصوصيه التي تعمل مقابل الاجره في جرش.. مصور
الاعلام
عثمان الشديفات
اين انت يا مدير الامن العام ومدير السير عن هؤولاء هل هي جباية ام ماذا يجب ان اذا اراد محرر المخالفة ان يخالف ان يخاف الله بالبشر ولا يحررها الا اذا اضطر لذلك يا ناس خافوا الله بينا الرواتب بطلت تكفي وانتشرة الجريمه والسرقات وووو اتقوا الله فينا الله ينتقم من الظالم ول عليهم الظلام مواطن منتف ... تعليقا على الخبر ...مخالفات السير الغيابيه تظهر على السطح بالمفرق... مصور
مصدقينكوا
اكيد مصدقينكوا انه الدفاعات الجويه اسقطت كل الصواريخ وحتى لو قلتوا انكم اسقطتوا الصوارخ بمسدس صوت برضوا حنصدق .... لكن السؤال يلي بطرح نفسه ايمتا حتردوا على مصدر النيران ولا كالعاده بدكم تحتفضوا لنفسكوا بحق الرد ... تعليقا على الخبر ...سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018