القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/02/2018 توقيت عمان - القدس 12:29:41 PM
مناورة شاملة للأجهزة الأمنية في غزة
مناورة شاملة للأجهزة الأمنية في غزة

بدأت الأجهزة الأمنية الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، بتنفيذ مناورة ميدانية تستمرة عدة ساعات، ضمن خطة الضبط والسيطرة الشاملة في كافة مناطق القطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة، إياد البُزم، "تأتي هذه المناورة لفحص الجاهزية في التعامل مع حالات الطوارئ، وذلك بمشاركة كافة الأجهزة الأمنية والشرطية".

وأوضح أن مناورة الضبط والسيطرة ستدوم عدة ساعات ولن يسمع خلالها صوت إطلاق نار أو انفجارات، في حين ستُلاحظ حركة نشطة وانتشار مكثف لقوات الأمن والشرطة في مختلف أرجاء قطاع غزة، فضلا عن انتشار إضافي للحواجز الأمنية في الشوارع والمنافذ.

وأضاف البزم في تصريح صحفي "تنفيذ هذه المناورة يأتي في إطار اختبار القدرة لدى الأجهزة الأمنية، ضمن خُطة وزارة الداخلية والأمن الوطني لزيادة كفاءة الأجهزة الأمنية والشرطية؛ من أجل الحفاظ على حالة الأمن والاستقرار في كل الظروف".

ويشار إلى أن آخر مناورة شاملة أجرتها الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، كانت في الرابع من كانون أول/ ديسمبر 2016، واستهدفت رفع كفاءة أجهزتها الأمنية ومستوى جهوزيتها.

وتأتي هذه المناورة في ظل التهديدات الإسرائيلية المستمرة لقطاع غزة، لا سيما بعد إصابة 4 جنود إسرائيليين على حدود غزة قبل أسبوع.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, February 21, 2018 - 12:29:41 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023