ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينار في إربد الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني ارتفاع إجمالي الدين العام في الأردن إلى 41.18 مليار دينار حتى نهاية العام الماضي الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية هواتف آيفون الجديدة تحتوي 4 مزايا تعتمد الذكاء الاصطناعي أمور يجب مراعاتها عند شراء شاحن لاسلكي للهواتف الذكية خرائط أبل تحصل على مسارات مخصصة مع iOS 18 ما الدول التي تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم؟ دراسة: تيرزيباتيد يسهم في إنقاص وزن مرضى السكري من النوع الأول الهلال يغري مانشستر سيتي للتخلي عن لاعب برشلونة الصفدي: يجب وقف تصدير الأسلحة ل"سرائيل" مسيرات تضامنية بمحافظات المملكة رفضا للعدوان الصهيوني على غزة عشرات الآلاف يصلّون فجر الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقص القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/01/2018 توقيت عمان - القدس 12:27:42 AM
إضراب شامل بالأراضي الفلسطينية ضدّ قرار ترامب الثلاثاء
إضراب شامل بالأراضي الفلسطينية ضدّ قرار ترامب الثلاثاء

يعم الأراضي الفلسطينية المحتلة، غداً الثلاثاء، إضراب شامل رفضاً وتنديداً بقرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، "الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهويني"، وذلك على وقع تصعيد سلطات الاحتلال من عدوانها ضد الشعب الفلسطيني.

وأعلن عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، جمال محيسن، أن "يوم غد، الثلاثاء، سيشهد إضراباً شاملاً في كافة القطاعات والمؤسسات، ما عدا وزارتي الصحة والتعليم، تنديداً بقرار ترامب الأخير بشأن القدس، وتنفيذا لقرارات المجلس المركزي بتفعيل المقاومة الشعبية السلمية.

وأشار محيسن، أمس، إلى أن "القوى والفصائل الوطنية ناقشت، أمس، سبل تعزيز المقاومة الشعبية السلمية، لإنهاء الاحتلال".

وفي الأثناء؛ شنت سلطات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات واسعة، خلال اقتحامها مختلف الأراضي المحتلة وتفتيش منازل عدد من المواطنين وتخريب محتوياتها.

وواصلت قوات الاحتلال فرض حصارها العسكري على بلدة حزما، شمال شرق القدس المحتلة، وإغلاق مدخلها الرئيسي بالسواتر والحواجز العدوانية، وذلك عقب اقتحام البلدة وإطلاق وابل من الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الحارقة والغاز السامة تجاه المواطنين الفلسطينيين، في حين رد الشبان برشق الحجارة.

فيما استكمل المستوطنون سياسة التنكيل؛ عند اقتحام قرية "عورتا"، قرب نابلس بالضفة الغربية المحتلة، وأداء الطقوس الدينية في المقامات التاريخية الإسلامية فيها، ومهاجمة منازل وممتلكات المواطنين في القرية، ومحاولة الاعتداء على عدد من أهالي القرية، تحت حماية قوات الاحتلال.

وكانت القناة السابعة الإسرائيلية قد أفادت بأن "جيش الاحتلال وفر الحماية لنحو 500 مستوطن اقتحموا القرية وأدوا طقوساً تلمودية فيها، قبل الإنسحاب منها".

من جانبها؛ قالت حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية إن "فرض السيادة وتطبيق التشريعات الإسرائيلية على المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، والذي شرعت اللجنة الوزارية الإسرائيلية للتشريعات التصويت عليه مساء الأمس، " يمثل فرضاً للمزيد من السيطرة على الأرض، وتثبيتاً للاحتلال.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الحكومة، يوسف المحمود، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن "مصطلح فرض "السيادة على المستوطنات" يعني فرض مزيد من السيطرة الاحتلالية على الأراضي الفلسطينية المقامة عليها تلك المستوطنات، والتي تشكل أحد أذرع الاحتلال البغيض".

وأشار إلى أن "سلطات الاحتلال تواصل السعي لترسيخ الاحتلال منعاً لقيام الدولة الفلسطينية على الأراضي المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس، خلافاً لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية"، كما "تهدف لتدمير ما تبقى من الرؤية العالمية المتمثلة بحل الدولتين، مستندة إلى مواقف الرئيس ترامب، والتي كان آخرها قراره بشأن القدس.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

 

Monday, January 22, 2018 - 12:27:42 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023